اقتصاد دولي

برنت يتجاوز 111 دولارا مع تصاعد العنف في العراق

توقعات بارتفاع الأسعار إلى 111.50 دولار للبرميل في اليومين القادمين - أرشيفية
توقعات بارتفاع الأسعار إلى 111.50 دولار للبرميل في اليومين القادمين - أرشيفية
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت فوق 111 دولارا للبرميل اليوم الخميس وسط مخاوف من أن العنف المحتدم في العراق قد يعطل امدادات النفط كما لقيت الأسعار مزيدا من الدعم من سحب غير متوقع من مخزونات الخام الأمريكية.

وزادت العقود الآجلة لبرنت 1.46 دولار إلى 111.41 دولار للبرميل بعد أن لامس في وقت سابق 111.42 دولار وهو أعلى سعر منذ بداية مارس آذار.

وارتفع الخام الأمريكي 1.02 دولار إلى 105.42 دولار للبرميل.

وقال ريك سبونر كبير محللي الأسواق في سيدني سي.ام.سي ماركتس إنه حتى الآن جاءت استجابة الأسواق هادئة للوضع في العراق بعد أن استولى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام المنشق عن القاعدة على مدينة بيجي التي تضم أكبر مصفاة نفط في العراق.

وأضاف "تعكس (الاستجابة) وجهة نظر مفادها أن الناس يرغبون في مزيد من الأدلة على تعطل الامدادات والمزيد من التهديد للامدادات."

وتوقع سبونر أن يرتفع برنت إلى نحو 111.50 دولار للبرميل في اليومين القادمين بما يعكس مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف في العراق.

وأضاف سبونر أن أسعار النفط تلقت دعما أيضا من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 2.6 مليون دولار يوميا الأسبوع الماضي. وكان محللون استطلعت آراءهم توقعوا أن يبلغ الانخفاض 1.9 مليون برميل.
التعليقات (0)