اقتصاد عربي

عائلة ساويرس تؤسس شركة قابضة للاستثمار في مصر

ساويرس اتهم بالتهرب الضريبي عقب ثورة يناير - أرشيفية
ساويرس اتهم بالتهرب الضريبي عقب ثورة يناير - أرشيفية
أعلن رجل الأعمال القبطي ناصف ساويرس عن تأسيس شركة النيل القابضة للاستثمارات (Nile Holding Investments)، وهى شركة تابعة لأسرته، تأسست بغرض الاستثمار المباشر بمصر، بالاشتراك مع نخبة من مستثمري مناطق الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة. 

وتعرض ناصف ساويرس الذي يرأس مجلس إدارة أحد أكبر الشركات التي تعمل في مجال المقاولات والأسمدة، إلى مشاكل في مصر عقب ثورة 25 يناير بسبب اتهامات لشركته بالتهرب من الضرائب، وقامت شركة هولندية يمتلك فيها ناصف حصة كبرى بشراء شركة أوراسكوم للإنشاء، وأدرجت أسهمها في البورصة الهولندية.     

وقال ساويرس، في بيان الأربعاء، إن الشركة الجديدة تنوي المساهمة بنسبة تبلغ 25% من رأس مال جزء من استثمارات صندوق دويت سي اى سي ايجيبت اوبورتيونيتيز فاند (Duet-CIC Egypt Opportunities Fund)، وهو صندوق استثمارى خاص أسسته مجموعة دويت الدولية (Duet Group) وشركة سي اي كابيتال المصرية (CI Capital) برأس مال يبلغ ثلاثمائة مليون دولار أمريكي، وذلك بغرض الاستثمار في القطاعات المتعلقة بالصناعات الاستهلاكية في مصر بشرط أن لا تتعارض هذه الاستثمارات مع أي من أنشطة مجموعة شركات اوراسكوم.

وذكر البيان أن شركة النيل القابضة للاستثمارات قامت بالاشتراك في استثمار جديد بقطاع الصحة المصري من خلال صفقة تبلغ قيمتها أربعمائة مليون جنيه مصري، وسيعلن عن تفاصيلها خلال أيام.  كما تقوم الشركة حاليا بتقييم عدد من الاستثمارات الجديدة بالإشتراك مع مستثمرين إستراتيجيين وصناديق خاصة دولية. 

وقال ناصف ساويرس: "أنا على ثقة بأن مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو اقتصادى استثنائية  فى الأعوام القادمة مع جذب العديد من الاستثمار المباشر بقطاعات واعدة، كما أننا على ثقة أن الشراكة بين مجموعة دويت وشركة سي اي كابيتال قادرة على الاستفادة من فرص استثمارية قادمة في ظل مناخ استثماري متعافي تحت عبائة الاستقرار السياسي التى تعيشه البلاد حاليا".

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من  تقدم الشقيق الأكبر في العائلة نجيب ساويرس، الذي يملك عدة شركات تعمل في مجال الإتصالات، لشراء 20% في المجموعة المالية هيرمس المصرية.
التعليقات (0)