اقتصاد دولي

برنت يرتفع باتجاه 110 دولارات التعاملات الاسيوية

توقعات بهبوط مخزون البنزين في الولايات المتحدة - أرشيفية
توقعات بهبوط مخزون البنزين في الولايات المتحدة - أرشيفية
صعدت أسعار العقود الاجلة لخام برنت باتجاه 110 دولارات للبرميل اثناء التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء وسط توقعات بهبوط في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مما يشير إلى طلب قوي متوقع من أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وينتظر المستثمرون تأكيدا لبيانات من معهد البترول الأمريكي تشير إلى أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت هبوطا مفاجئا الاسبوع الماضي ويترقبون أيضا اجتماع منظمة اوبك.

وصعدت عقود برنت تسليم يوليو تموز 22 سنتا الي 109.74 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة على انخفاض قدره 0.5 بالمئة.

وارتفعت عقود الخام الامريكي الخفيف 14 سنتا الي 104.47 دولار للبرميل بعد ان كانت قفزت اثناء الجلسة السابقة الي 105.06 دولار مقتربة من اعلى مستوى لها هذا العام البالغ 105.22 دولار الذي سجلته اوائل مارس اذار.

وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي ان مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت انخفاضا بلغ 441 ألف برميل الاسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير الي زيادة قدرها 843 ألف برميل. وساعد ذلك في الحد من تأثير زيادة في مخزونات النفط الخام بلغت 1.45 مليون برميل بينما كان من المتوقع ان تظهر انخفاضا قدره 1.9 مليون برميل.

وتنتظر الاسواق الان بيانات رسمية للمخزونات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية لتقييم توقعات الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
التعليقات (0)