سياسة عربية

نائب إيراني: لا للتسرع بتطوير العلاقة مع السعودية

بور - أرشيفية
بور - أرشيفية

صرح نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، منصور حقيقت بور، بأن انتصار بشار الأسد سيفضي إلى تطورات جيدة في المنطقة.

وقال حقيقت بور في تصريح لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، "إننا ننتظر تغيير سلوك السعودية بعد التغييرات والتطورات الأخيرة في المنطقة، خاصة في سوريا والعراق، ولا داعي للتسرع في تطوير العلاقات مع السعودية؛ بل من الأفضل أن يتم ذلك بإزالة بعض العقبات". 

وأبدى استياءه من "الدعم السعودي الصارخ للجماعات الإرهابية كالتكفيريين والوهابيين والسلفيين وداعش في المنطقة"، وأضاف "إننا ننتظر تغيير سلوك السعودية ليصبح بالإمكان مع تحسن الظروف اتخاذ الإجراء اللازم والقرار الجاد لتطوير العلاقات" على حد تعبيره. 

وأكد حقيقت بور "ضرورة أن يعيد المسؤولون السعوديون النظر في سلوكهم ورؤيتهم بعد فشل الغرب في سوريا"، وقال "إنه على السعودية الكف صراحة وعلنا عن دعمها للجماعات الإرهابية، وتحولها إلى دولة عربية رجعية وداعمة للإرهابيين في العالم الإسلامي؛ كي تتوفر الأرضية والأجواء تدريجيا، ويصبح بالإمكان التفكير بصورة أساسية بتعزيز وتطوير العلاقات معها". 

وأضاف "إنه وفي ظل انتصار الأسد في المنطقة وكذلك فشل أذناب الاستكبار في تنفيذ مخططاتهم، فمن المتوقع حصول تطورات جدية في المنطقة" على حد تعبيره.
التعليقات (0)