سياسة عربية

عباس يعيّن الهباش بمنصب قاضي قضاة فلسطين

محمود الهباش ومحمود عباس - أرشيفية
محمود الهباش ومحمود عباس - أرشيفية
أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الاثنين، مرسومًا رئاسيًا بتعيين وزير الأوقاف السابق محمود الهباش، بمنصب "قاضي قضاة فلسطين الشرعيين".

وجاء في القرار الرئاسي الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية، بعد ساعات قليلة من أداء حكومة التوافق الوطني الفلسطيني اليمين الدستورية، أن الهباش يعيّن أيضًا "مستشارًا للرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية".

يشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تحفظت على وجود محمود الهباش، في منصب وزير الأوقاف في حكومة التوافق الوطني، يحث ذكرت بعض المصادر أنه تم فصل هيئة الحج والعمرة عن الوزارة وتعيين الهباش رئيسًا لها.

وأعلن رامي الحمد الله بعد ساعات قليلة من أداء اليمين الدستورية لتشكيل حكومته، إلغاء وزارة الأسرى وتحويلها إلى "هيئة" تتبع منظمة التحرير، حيث أوكلت مهام الإشراف عليها لوزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة لحين اتمام إجراءات تحويلها.

وكانت "حماس" قد أعلنت قبل قليل من أداء الحكومة اليمين الدستورية، أنه تم التوافق على أن تُسند وزارة الأسرى إلى رئيس الحكومة رامي الحمد الله، بحيث تبقى الوزارة في الحكومة، بعد أن رفضت بشكل مطلق طلب رئيس السلطة محمود عباس إلغاء وزارة الأسرى وتحويلها إلى هيئة تتبع منظمة التحرير الفلسطينية.
التعليقات (0)

خبر عاجل