سياسة عربية

مقتل17 في تجدد الاشتباكات بين الثوار وقوات حفتر

عناصر تابعة للجيش تقوم بدوريات تفتيش في طرابلس - (أرشيفية) الأناضول
عناصر تابعة للجيش تقوم بدوريات تفتيش في طرابلس - (أرشيفية) الأناضول

قتل 17 شخصا في الاشتباكات التي تجددت بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، صباح الاثنين، بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وعدد من كتائب الثوار الليبيين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة فيما شوهد تحليق للطيران الحربي الذي قصف مواقع بالمدينة، بحسب مسؤول أمني بالمدينة.

وقال مسؤول أمني بالمدينة إن "أصوات الاشتباكات التي تدور في مدينة بنغازي سببها اشتباكات بين مسلحين تابعين لبعض كتائب الثوار على معسكر 21 صاعقة (كتيبة شهداء الزاوية) بمنطقة طابلينو" الذي سبق أن أعلن انضمامه في وقت سابق للمحاولة الانقلابية للواء حفتر.

ولم يذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، تفاصيل إضافية بشأن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح أو خسائر مادية.

وقال شهود عيان في بنغازي أن "طائرات حربية تجول في سماء المدينة وتقصف مواقع لم يتم تحديدها بعد".

ورجحوا أن تكون الطائرات الحربية تابعة لقوات موالية لحفتر، وأنها جاءت لمساندة الكتيبة "21 صاعقة" التي انضمت لمحاولته الانقلابية التي دشنها منذ أسبوعين.

وقبل أكثر من أسبوعين، بدأ حفتر محاولة انقلابية اسماها "عملية الكرامة" ضد عدد من كتائب الثوار الذين شاركوا في الثورة الليبية على القذافي وسط تقارير تحدثت عن دعم إماراتي بالذخيرة والآليات لقوات حفتر ما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن سقوط 80 قتيلا على الأقل.

واعتبرت أطراف حكومية تحركه "انقلابا على شرعية الدولة"، ومحاولة لإفشال ثورة 17 فبراير/ شباط 2011 التي أطاحت بنظام معمر القذافي.
التعليقات (0)

خبر عاجل