صحافة عربية

مرتضى يتوعد رئيس الأهلي بمصير راقصة شهيرة

 مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري - أرشيفية
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري - أرشيفية
هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، محمود طاهر رئيس النادي الأهلي بأنه سيلقى مصير الراقصة الشهيرة سما المصري إذا استمر في الصدام معه وانتقاده علنا.

وهاجم منصور رئيس الأهلي بشدة بسبب تجاهله دعوته لحضور اجتماعات لجنة الأندية - التي يرأسها مرتضى - ، وقال في مداخلة تليفزيونية مع قناة "النهار رياضة": "قمنا بدعوة محمود طاهر لاجتماع السبت ورفض، كما رفض من قبل اجتماعنا مع وزير الداخلية وأيضا اجتماع سابق مع رئيس الوزراء، في غرور شديد".

اعتبر من سما

وأضاف رئيس الزمالك "يا محمود يا طاهر أنت مش قد مرتضى منصور، اذا كنت شايف نفسك شوف أنا عملت إيه في سما المصري وباسم يوسف، اتعظ من مصيرهم".

وكان مرتضى قد دخل في خلافات حادة مع سما المصري مالكة قناة "فلول" وحصل على حكم قضائي بإغلاق القناة فضلا عن التسبب في حبسها عدة أيام، كما يدعي أنه وراء وقف بث برنامج باسم يوسف مؤخرا.

وردد مرتضى اتهامات الطاهر بالفساد المالي وبأنه يملك أدلة على تورطه في قضايا فساد، مؤكدا أن لجنة الأندية انتخبته رئيسا بالإجماع فيما لم يحصل رئيس الأهلي على أي صوت.

وتابع "قدمت عدة مباردات للصلح مع طاهر لكنه رفض بتكبر شديد، وأنا أبشره بأنه لن يكمل فترته الإنتخابية رئيسا للأهلي لأن الجمعية العمومية في الأهلي لا تطيقه".

كما حمل منصور المسؤولية لمحمود طاهر في حالة حدوث أي أحداث عنف بين جماهير الأهلي والزمالك بسبب الإحتقان الحادث حاليا بين الناديين، مثلما حدث من قبل بين الأهلي والمصري وأسفر عن مجزرة بورسعيد.

وذكرت تقارير صحفية أن الأهلي يعد بيانا شديد اللهجة للرد على تجاوزات لجنة الأندية برئاسة المستشار مرتضى منصور تجاه النادي، لينشره محمود طاهر - الموجود حاليا فى السعودية - بوسائل الإعلام.

وسادت حالة من الغضب داخل مجلس إدارة الأهلي بسبب تكرار تجاوزات مرتضى منصور بحق النادي منذ انتخابه رئيسا للزمالك قبل شهرين تقريبا.

كان الأهلي قد قرر مقاطعة اجتماع لجنة الأندية الذى أقيم فى الإسكندرية بنادي سموحة، بسبب اعتراض النادي على قرار لجنة الأندية بإلغاء الهبوط.

وحدد اتحاد الكرة أيام 27 يونيو والثاني والسادس من يوليو لإقامة مباريات الدورة الرباعية من دور واحد.

ثمانية قرارات هامة

وكان منصور قد اجتمع السبت مع رؤساء 14 ناديا فى نادي سموحة بالاسكندرية لاتخاذ قرارات مصيرية بشأن مستقبل الكرة في مصر.

وعقب اجتماعها، أصدرت اللجنة ثمانية قرارات تحدت من خلالها اتحاد الكرة، كان على رأسها إلغاء الهبوط بالموسم الحالي للدوري الممتاز واقامة الدورة الرباعية التي تحدد بطل الدوري من دورين.

كما قررت اللجنة مقاطعة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر لحين اعتذاره عن تصريحاته بأن أندية الدوري مجرد كومبارس.

وأعلنت اللجنة مقاطعة لجنة شئون اللاعبين لحين اصدار قرار رسمي من اتحاد الكرة بابعاد أحمد مجاهد عضو المجلس عنها.

كذلك قررت اللجنة منع بيع الدوري الجديد لقنوات بي إن سبورتس القطرية (الجزيرة سابقا).

وقررت اللجنة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، بعد الهجوم الذى شنه مؤخراً عليه.

كما قررت اللجنة إنشاء رابطة للأندية تدير كرة القدم فى مصر بعيدا عن اتحاد الكرة، على أن يتم نقل لجان شئون اللاعبين والتظلمات والمسابقات من اتحاد الكرة إلى لجنة الأندية.

وكانت لجنة الاندية قد أجرت انتخابات لاختيار رئيسا لها، واستقرت على اختيار مرتضى منصور - الرئيس الحالى للجنة - للاستمرار في منصبه.

اتهامات بالتزوير

وشن مرتضى هجوما شديدا على رئيس اتحاد الكرة جمال علام قائلا إنه فاز بمنصبه بعد تزوير الإنتخابات، مهددا إياه بقوله "اعرف حجمك يا جمال ولا تنسى أنك جئت بالتزوير".

من جهته، رفض جمال علام رئيس اتحاد الكرة التعليق على قرارات لجنة الاندية، مؤكدا أن الإتحاد لن يعقد أي إجتماعات طارئة خلال الأيام المقبلة للرد على تلك القرارات .

وأكد علام – في تصريحات تلفزيوينة - أن إتحاد الكرة أعلن من قبل موقفه من كافة القضايا المطروحة وعلى رأسها أزمة الهبوط والدورة الرباعية وسيتم تطبيق اللوائح المعمول بها داخل الإتحاد دون أي تعديل لأنها تتماشى مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد أحمد مجاهد عضو الاتحاد إنه يتمسك باللائحة التى وافقت عليها كل الأندية دون استثناء قبل إنطلاق الدوري، مشددا على أن البطولة ستنتهي كما بدأت، موضحا أن إقامة الدوري من دور واحد في صالح الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

وأعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة حضوره الاجتماع المقبل للجنة الأندية الأسبوع المقبل بناء على استدعاء من اللجنة، موضحا انه سيشرح للجنة الإرتباطات الملتزمة بها الأندية والتي تمنع تنفيذ التوصيات الأخيرة.

وأشار عامر إلى أن الممتاز لافتا الى انه ليس من اختصاصاته - خلال الإجتماع - الموافقة على إقامة الدورة الرباعية من دورين أو إلغاء الهبوط، لكنه سيستمع فقط إلى وجهة نظر لجنة الاندية.

ويقول مراقبون إن الفترة المقبلة ستشهد احتداما للصراع بين لجنة الأندية واتحاد الكرة الحالى أن تمسك الطرفان بموقفيهما وتهديد لجنة الأندية بالإنسحاب من الدوري.
التعليقات (0)