رياضة عربية

تشيلي تهزم مصر بثلاثية ودية استعدادا للمونديال

لقطة من المباراة - ا ف ب
لقطة من المباراة - ا ف ب
لقي منتخب مصر لكرة القدم هزيمة ثقيلة أمام منتخب تشيلي بثلاثية فى المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب إنتر ناشيونال في مدينة سانتيجو التشيلية، في إطار استعدادات الفراعنة لتصفيات أمم إفريقيا 2015، وتجهيزات تشيلي لمونديال البرازيل.

 أنهى منتخب الفراعنة الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف أحرزهما محمد صلاح المحترف في تشيلسي الإنجليزي في الدقيقة 12 وخالد قمر مهاجم اتحاد الشرطة في الدقيقة 17 على التوالي، فيما أحرز هدف تشيلي مارسيلو دياز فى الدقيقة 25.

 بعدها، نجحت تشيلي في العودة إلى المباراة بقوة في الشوط الثاني وأحرزت هدفين متتاليين أحرزهما إدواردو فارجاس في الدقيقة 60 و،78 مستغلا حالة الارتباك التي بدا عليها خط دفاع المنتخب المصري.

تألق إكرامي

 وأكد علاء نبيل المدرب العام لمنتخب مصر، أن الفراعنة خاضوا المباراة بجدية تامة وكأنهم في بطولة رسمية، موضحاً أن الجهاز الفني لا ينظر للنتائج في المبارايات الودية بل يسعى للاحتكاك المفيد.

وأضاف نبيل - في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة - أن اللاعبين ظهروا بمستوى جيد ومطمئن للغاية، استحقوا عليه الإشادة من شوقي غريب المدير الفني.

 وأشار إلى أن منتخب تشيلى يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية، متوقعا أن يكون مفاجأة كأس العالم بالبرازيل.

 وشهدت المباراة تألق شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي المصري، في الشوط الأول وتصدى لأكثر من فرصة محققة معظمها لمهاجم تشيلي "ألكسيس سانشيز" قبل خروجه في بداية الشوط الثاني ليحل محله الحارس المخضرم عصام الحضري لاعب وادي دجلة.

 وأشاد طارق سليمان مدرب حراس مرمى النادي الأهلي بأداء إكرامي في المباراة، مؤكدا أن الخبرات الدولية مكنته من التعامل مع المباراة بصورة جيدة.

 وأضاف سليمان أن إكرامي كان نجم المباراة بعدما أنقذ أربع هجمات خطيرة لمنتخب تشيلي. 

 من جانبه أكد أحمد حسن مدير المنتخب الوطني أن لاعبيه استفادوا كثيرا من اللقاء، وأبدى سعادته لخروج جميع اللاعبين دون إصابات تحرم الفريق منهم خلال مشوار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة بالمغرب.

سرعة الفراعنة أرهقتنا

 من جانبه أكد خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي، أن فريقه استفاد كثيرا من المباراة، موضحا أن خط الدفاع يحتاج إلى مزيد من التحصين بعد الأخطاء الواضحة التي وقع فيها اللاعبين وتسببت في تسجيل هدفي المنتخب المصري.

 وقال سامباولي في تصريحات صحفية عقب المباراة، إن سرعة المصريين أرهقتنا وأسفرت عن أخطاء دفاعية، مشيرا إلى أنه سيعمل على تصحيحها قبل مونديال البرازيل.

 ويستعد منتخب تشيلي للمشاركة في المونديال ويقع في المجموعة الثانية بجوار منتخبات هولندا وإسبانيا وأستراليا.

 من جانبه، انتقد أليكسيس سانشيز مهاجم منتخب تشيلي وبرشلونة الإسباني، الصورة التي ظهر بها منتخب بلاده أمام مصر بالرغم م فوزهم بنتيجة اللقاء.

 وقال سانشيز إن فريقه دخل المباراة وهو يشعر بالاسترخاء بشكل كبير، اعتقادا منه بأن المباراة ستكون سهلة، ولكنهم أدركوا بعد ذلك أن المواجهة هامة أمام فريق يلعب بجدية، مشيرا إلى أنه إذا لعبت تشيلي في المونديال بالشكل الذي لعبت به أمام مصر فلن تسير الأمور على ما يرام.

 وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن أليكسيس سانشيز لعب دوراً كبيراً في تحويل تأخر منتخب بلاده إلى فوز ثمين بعدما صنع أهداف تشيلي الثلاثة ليخمد ثورة المصريين.

 وحاول سانشيز إحراز هدف في شباك مصر بيده، على طريقة مارادونا الأسطورة الأرجنتينية في كأس العالم عام 1986، لكن الحكم اكتشف خدعته وأشهر له البطاقة الصفراء لتعمد لمس الكرة بيده.

أين عفاريت الحضري؟

 وتبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التعليقات على المباراة وأبدوا حزنهم بخسارة منتخب مصر أمام تشيلي 3/2.

 واعتبروا أن أحد أسباب الهزيمة هو محاولة المدير الفني شوقي غريب إشراك عدد من اللاعبين مثل عصام الحضري ومحمد عبد الشافي، في المباراة وهم دون المستوى. 

 وسخر آخر متسائلا: "هما فين عفاريت عصام الحضري، على الأقل كانوا عملوا شغل ومنعوا الهدفين اللي دخلوا فيه" - في إشارة إلى تصريحات صحفية لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اتهم فيها الحضري بالاستعانة بالجن لمنع الأهداف من دخول مرماه.

وردت عليه أخرى بقولها: "عفاريت الحضري كانوا نايمين".

 وأكد آخر أن مشكلة الكرة المصرية القديمة والتي لم تتخلص منها هي عدم القدرة على الحفاظ على التقدم.

 وسخر كثيرون من ارتداء الحضري ملابس غريبة خلال المباراة، حيث ظهر مرتديا فردتي حذاء بلونين مختلفين، وكذلك فردتي قفاز بلونين مختلفين، في مشهد غريب.

 وقال أحد النشطاء: "هي جزمة شم النسيم بتاعة الحضري السبب في الهزيمة".

 وبعد الهزيمة بثلاثية أمام تشيلي، علق ناشط بقوله: "الحمد لله على نعمة الخروج من تصفيات كأس العالم".
التعليقات (0)