سياسة عربية

محتجون سوريون بلبنان يخونون من شارك بالانتخابات

لافتات تندد بالدعم الإيراني والروسي للنظام السوري - الأناضول
لافتات تندد بالدعم الإيراني والروسي للنظام السوري - الأناضول
نظم نازحين سوريين ونشطاء لبنانيون، الجمعة، وقفة احتجاجية بمدينة طرابلس، شمالي لبنان، تنديدا بالانتخابات السورية التي جرت خلال اليومين الماضيين في السفارة السورية بلبنان، ومتهمين من شارك بالإدلاء بصوته فيها بـ"الخيانة".

وشارك حشد كبير من النازحين السوريين وعدد من اللبنانيين بالوقفة، حاملين أعلام الثورة السورية، ورايات "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ولافتات تندد بالنظام السوري، منها "براميلك المتفجرة على النساء والأطفال أسقطت قناع المقاومة"، و "شلال الدم لن يتوقف إن بقى الأسد".

وردد المحتجون شعارات تطالب بإسقاط رئيس النظام السوري بشار الأسد، منها "السوري يرفع يده... بشار لا نريده"، متهمين الإعلام السوري بـ"الكذب والتضليل"، كما قاموا بحرق صورة بشار الأسد خلال الاعتصام .

وقال عبّاد الصوفي، أحد النازحين السورين من محافظة حمص والمشارك في الوقفة، "نحن لا نريد بشار"، متهما من انتخبه بأنه "خائن".

أما أمجد حبَك، وهو أيضا من حمص، فقال "نحن مسلمون ولا نريد بشار... ولن ننتخبه".

والصوفي وحبَك كانا قد أصيبا بجراح خلال تواجدهما في سوريا قبل نزوحهما إلى لبنان وتلقيهما العلاج.

من جانبها، دعت إحدى النازحات، التي رفضت ذكر اسمها وغطت وجهها بعلم الثورة السورية، من انتخب الأسد "لأن يرحل إليه إن كان هو ربهم"، مضيفة "نحن ربنا الله وسنظل نقول لا إله إلا الله مهما حصل".

وقالت نازحة أخرى منتقبة، آثرت أيضا عدم ذكر اسمها، "نحن ضد صوتهم"، في إشارة لمن انتخب الأسد، مؤكدة أن النصر سيكون حليف الثورة في نهاية المطاف "وسننتصر".

وكان آلاف السوريين المتواجدين في لبنان تدفقوا على مدى اليومين الماضيين إلى السفارة السورية شمال بيروت رافعين أعلام "حزب الله" وصور الأسد للمشاركة في انتخابات الرئاسة السورية التي أعلنت غالبية الدول الغربية "عدم شرعيتها" ومن المتوقع أن تعيد التجديد للأسد لولاية ثالثة منذ ورث الحكم عن أبيه حافظ الأسد الذي توفي في العام 2000. 
التعليقات (0)

خبر عاجل