سياسة عربية

مؤيدو السيسي يحتفلون بالفوز ومؤيدو مرسي بالمقاطعة

النقيضان في مصر - ا ف ب
النقيضان في مصر - ا ف ب
توافد أنصار المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الخميس، إلى عدد من الميادين في محافظات مصرية مختلفة؛ للاحتفال بفوز مرشحهم، في الوقت الذي نظم فيه عدد من أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي، مظاهرات بعدة مدن، اعتراضا على الانتخابات الرئاسية، واحتفالا بما اعتبروه "مقاطعة شعبية" لها.

ففي العاصمة القاهرة، توافد العشرات من مؤيدى السيسي، على ميدان التحرير، بوسط القاهرة للاحتفال بفوز مرشحهم.

وحمل المشاركون الأعلام المصرية، وصور السيسي ولافتات تهاجم مرسي وأنصاره، كما أنهم دخلوا في وصلات من الرقص على أنغام أغنيتي "بشرة خير" و"تسلم الأيادي".

وأدت تلك الاحتفالت إلى توقف حركة المرور بشكل كامل في الميدان وعدد من المشوارع المؤدية إليه.

وفي الإسكندرية، تجمع أنصار السيسي بميداني القائد إبراهيم وسيدي جابر، رافعين الأعلام المصرية.

وجابت سيارات تذيع الأغاني الوطنية وأغاني داعمة للسيسي والجيش، وقامت النساء بالرقص وإطلاق الزغاريد.

وفي محافظة البحيرة احتشد أنصار السيسي بميدان الساعة في مدينة دمنهور، حيث تراقصوا على أنغام أغنيتي "بشرة خير" و"تسلم الأيادي"، كما أنهم قاموا بإطلاق الألعاب النارية.

وفي مدينة المنيا مركز محافظة المنيا، نظم أنصار السيسي مساء الخميس احتفالا أمام ديوان عام المحافظة، ابتهاجا بالمؤشرات شبه الرسمية التي تفيد فوز السيسي بمنصب الرئاسه، كما أنه أطلق عدد من الشباب المشاركين الألعاب النارية في الهواء، فيما أطلقت النساء الزغاريد.

في المقابل، نظم عدد من أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي، مظاهرات بعدة مدن، اعتراضا على الانتخابات الرئاسية، التي أظهرت نتائجها غير الرسمية فوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي بها، واحتفالا بما اعتبروه "مقاطعة شعبية" لهذه الانتخابات.

ففي مدينة الإسكندرية، نظم مؤيدو مرسي مسيرات في مناطق برج العرب والورديان، وسيدي بشر والسيوف، ورددوا هتافات منددة بحكم العسكر، مؤكدين عدم اعترافهم بالانتخابات الرئاسية، ونتائجها.

وفي محافظة الجيزة، غرب القاهرة، خرجت مسيرات لأنصار مرسي في مدن السادس من أكتوبر، والشيخ زايد وناهيا والحوامدية ومنطقة الهرم وكرداسة والصف، عقب صلاة العشاء.

وردد المشاركون هتافات قدموا من خلالها الشكر لمن قاطعوا الانتخابات الرئاسية، كما أنهم رددوا هتافاتهم المعتادة والمنددة بحكم العسكر.

وفي مدينة بور سعيد خرجت مسيرة لأنصار مرسي رفضا للانتخابات، كما قامت قوات الأمن بتفريق مسيرات أخرى في الإسماعلية والسويس خرجت لذات السبب .

وفرقت قوات الأمن مسيرة في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة، ومدينة المحلة بمحفظة الغربية. 
التعليقات (0)