سياسة عربية

"حماس" تكشف تفاصيل لقاء مشعل بمسؤول إيراني

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل - ا ف ب
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل - ا ف ب
نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فحوى اللقاء الذي تمَّ بين رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل مع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مساء الأربعاء الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت حركة حماس، إنه في ضوء ما تناقلته بعضُ الوسائل الإعلامية عن اللّقاء الذي تمَّ بين الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وبين مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وتعقيباً على ما ذهبت إليه بعض وسائل الإعلام من تحريف بعض ما تمَّ في ذلك اللقاء، وما نسب من مواقف على لسان مشعل وإقحام وفبركة عبارات على لسانه لم ترد في اللقاء ولا أساس لها، فإنَّ "اللقاء جرى في أجواء إيجابية، وتمَّ التباحث فيه حول آخر تطوّرات القضية الفلسطينية، وعلى رأسها المصالحة الوطنية الفلسطينية وأهميتها وضرورة إنجاحها واستمرارها، وحشد طاقات الأمّة لمواجهة العدو الصهيوني".

وأشارت الحركة في بيان صحفي صادر عن مكتبها السياسي، إلى أن مشعل جدَّد التأكيد على رؤية الحركة وموقفها تجاه الأوضاع في المنطقة، وأنّها تنأى بنفسها عن لعبة المحاور، مشدّداً حرص الحركة على وحدة الأمّة وتكاملها، وضرورة تجنّب الاستقطابات العرقية والطائفية والمذهبية، وفي نفس الوقت ضرورة وأهمية معالجة الأزمات الجارية في بعض البلدان العربية بحلول سياسية تترضاها الشعوب وتحقّق تطلّعاتها في الحرية والعدالة والديمقراطية والحياة الكريمة.

وأوضح مشعل أنَّ الحركة تحترم خصوصيات الدول ولا تتدخل في شؤونها الداخلية، وهي إذ تشكر كلّ من دعم المقاومة وساندها، فإنها تتمنّى الخير لشعوب الأمَّة التوّاقة للحرية؛ والتي ستتوحّد كالجسد الواحد لمواجهة التحديات.

وشدَّد مشعل خلال لقائه بمساعد وزير الخارجية الإيراني على أنَّ المقاومة لدى حركة حماس والشعب الفلسطيني أصيلة بأصالة فلسطين وتاريخها النضالي الطويل، وهي مستمرة ولن تتوقف إلاّ بتحرير فلسطين.

وأكَّدت "حماس" في ختام بيانها أنَّ ما تمَّ إقحامه أو فبركته على لسان المجاهد مشعل وتناقلته بعض الوسائل الإعلامية لا أساس له من الصحة، ولن يشوش على حركة حماس ومواقفها الأصيلة المعروفة.
التعليقات (0)