صحافة عربية

عدد المصابين بـ"كورونا" في تصاعد والوفيات بازدياد

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
تصاعد الإصابة في فيروس كورونا وازدياد الوفيات، كان أبرز العناوين التي تصدرت صحيفة الشرق، إضافة إلى تناول الصحف السعودية الصادرة الأربعاء، تعرض وزير المياه المهندس عبدالله الحصين، إلى "إغماءة سكر"، اضطر على أثرها لقطع كلمته في افتتاح المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة، كما جاء في صحيفة سبق.

أما موقع مكة الإلكتروني الإخباري، فقد تطرق إلى اتهام رئيس مجلس إدارة شركة الطيار للسفر والسياحة لمكاتب سفر تحتال على السياح السعوديين.

"كورونا" في تصاعد والوفيات بازدياد

أبرزت صحيفة الشرق، تقريرا صادرا عن وزارة الصحة السعودية، بينت فيه ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 573، من بينهم 173 حالة وفاة.

ووفقا لما جاء في تقرير الصحيفة، فإن الوزارة ذكرت أن الحالات التي تم تأكيد إصابتها بالفيروس في السابق وتماثلت للشفاء حاليا تبلغ 4 حالات. أما العدد الكلي للوفيات فبلغ 4 وفيات.

ونشرت الصحيفة نقلا عن الوزارة تفاصيل الحالات، وأسماء المصابين وأماكن سكناهم وحلتهم الصحية، التي جاءت كالتالي:

الرياض: رجلان (45 سنة و34 سنة) لا يوجد لديهما أعراض وهما مخالطان لحالتين مؤكدتين. وحالتهما مستقرة وعزلا بالمنزل.

جدة: رجل (39 سنة) ظهرت عليه الأعراض التنفسية في 6 أيار/ مايو 2014، وأدخل إلى مستشفى حكومي بعد عشرة أيام، وأخذت له مسحة وأثبتت إيجابيتها في 18أيار/ مايو. حالته مستقرة وعزل بالمستشفى. ورجل (52 سنة) لا يوجد لديه أعراض وهو مخالط لحالة مؤكدة، وحالته مستقرة وعزل بالمنزل.

المدينة المنورة: رجل (51 سنة) ظهرت عليه الأعراض التنفسية في 3 أيار/ مايو، وأدخل إلى مستشفى خاص بعد عشرة أيام. والآن يتلقى العلاج بالعناية المركزة.

الطائف: رجل (31 سنة)، يعاني من مرض القلب، وظهرت عليه الأعراض التنفسية في 11 أيار/ مايو، وأدخل إلى مستشفى حكومي بعد خمسة أيام وعزل بالمستشفى.

"إغماءة" تقطع كلمة وزير المياه في منتدى علمي

تطرقت صحيفة سبق، إلى تعرض وزير المياه المهندس عبدالله الحصين، إلى "إغماءة سكر"، اضطر على أثرها لقطع كلمته في افتتاح المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة.
 
ونوهت الصحيفة، إلى أن الحصين كان قد بدأ في إلقاء الكلمة بشكل طبيعي، ولكن لوحظ تغير صوته وتعرضه للإعياء بعد ذلك، حيث اضطر للتوقف وتناول كوب من العصير قبل أن يحاول مجددا إكمال الكلمة.

يذكر أن الوزير تجددت لديه الحالة، فيما حضر عدد من مساعديه بجواره، وتطلب الأمر إيقاف الكلمة، حيث أكملها نيابة عنه الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وبعد أن استقرت حالة الوزير الصحية، استمر حاضرا لحفل الافتتاح. 

يشار إلى أن الوزير الحصين سبق أن تعرض لحالة مشابهة قبل سنوات.

مكاتب سفر تحتال على السياح السعوديين

ووفقا لموقع مكة الإخباري الإلكتروني، فقد اتهم رئيس مجلس إدارة شركة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار الاثنين، ما يزيد على 200 مكتب سياحي، بالتحول إلى «تجار شنطة» في المجال السياحي للاحتيال على المواطنين في المملكة. 

وبحسب الطيار، فقد دخلت المكاتب السياحية على خط التزوير والاحتيال على المواطنين مع اقتراب موسم الصيف، وبدْء السعوديين الراغبين في السفر بترتيب حجوزاتهم، حيث عمدت المكاتب إلى استئجار الشقق لممارسة احتيالها على المسافرين قبل الإجازة، بعيدا عن أعين الرقابة وممارسة أعمالهم كتجار شنطة.

وحذر الطيار في تصريح للموقع الإلكتروني، من هذه المكاتب لممارستها النصب على المسافرين بعروض سياحية مزيفة، مؤكدا أن هذه المكاتب تؤثر بشكل كبير على قطاع الاقتصاد في المملكة.

وبين أن هذه المكاتب المزورة تتلقى دعما من جهات ومكاتب حجز عالمية، بل إن هناك شركات طيران أجنبية تدعمها وتساعدها في أداء مهامها.

وطالب الطيار بأن تقوم هيئة السياحة في المملكة وهيئة الطيران المدني بالتكاتف لمنع مزاولة هذه المكاتب أعمالها، ومنعها من الأنظمة التي تساعد على أداء عملها، وأن يتم إشعار الفنادق بعدم مساعدة هذه المكاتب مطلقا.

وأوضح أن هذه المكاتب تمارس أعمالها بدون أي تكاليف، فليس عليها شروط لتحقيق "السعودة"، ولا تأمينات صحية أو اجتماعية، وليس لديها سجل تجاري.
التعليقات (0)