رياضة دولية

رونالدو يتعادل مع ميسي في الفوز بالحذاء الذهبي

اللاعب  البرتغالي كريستيانو رونالدو - ا ف ب
اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو - ا ف ب
تعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني السبت، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة،في تحقيق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي، وذلك في نهاية الدوري لموسم 2013-2014 في مختلف الدوريات الأوروبية.

وكان ميسي متصدرا لقائمة الفائزين بالجائزة ثلاث مرات.

وتساوى رونالدو مع الأورغوياني لويس سواريز المحترف في صفوف ليفربول في عدد الأهداف التي سجلها كل منهما في الموسم الحالي بعدد 31 هدفا.

وتساوى رونالدو في الرصيد مع سواريز، ما سيؤدي إلى منحهما الجائزة بشكل مشترك، مثلما حدث عام 2004-2005 بين الأورغوياني دييغو فورلان مهاجم فياريال آنذاك، والفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال، حيث تساوى اللاعبان بتسجيلهما 25 هدفا.

وكان بإمكان رونالدو الفوز بالجائزة بمفرده في حالة تسجيله هدفا في مباراة السبت أمام إسبانيول، إلا أن الجهاز الفني، بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، استبعده بعد تجدد إصابته في فخذه خلال الإحماء قبل انطلاق المباراة.

وفاز رونالدو آخر مرة بجائزة الحذاء الذهبي في موسم 2010-2011، وهو الوحيد الذي توج بها في دوريين مختلفين، في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني حاليا.

وسنويا، يمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في القارة، باحتساب الأهداف المسجلة في مختلف الدوريات الأوروبية المحلية لكرة القدم دون الأهداف الموقعة في باقي المسابقات كالكؤوس المحلية ودوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي.
التعليقات (0)