سياسة دولية

الكردستاني: لا حدود لنا مع إسرائيل كي نهرب لها النفط

كردستان تنفي الاتهامات ضدها بتهريب النفط إلى إسرائيل (أرشيفية) - ا ف ب
كردستان تنفي الاتهامات ضدها بتهريب النفط إلى إسرائيل (أرشيفية) - ا ف ب
وصف التحالف الكردستاني، الجمعة، التقارير التي تحدثت عن تهريب النفط من إقليم كردستان إلى إسرائيل بأنها "أضحوكة"، مبينا أنه لا توجد حدود مع الكيان الإسرائيلي ليتم تصدير النفط إليه عبر الشاحنات.

وقال النائب عن التحالف محما خليل في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الأنباء حول تصدير النفط من إقليم كردستان غير صحيحة وأضحوكة يراد منها إشعال فتنة بين حكومتي المركز والإقليم".

وأضاف خليل أن "الغاية من هذه الأنباء هو خرق الأوراق قبل إعلان نتائج الانتخابات"، موضحا أنه "لا توجد شاحنات انطلقت من كردستان أو العراق إلى إسرائيل، وذلك لعدم وجود حدود مع الكيان الإسرائيلي".

وبين خليل أن "الإقليم إذا أراد تصدير النفط، فسيكون التصدير بعلم حكومة المركز وليس مخفيا".

ودعت عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية رحاب العبودة، الجمعة، الحكومة الاتحادية، إلى فتح تحقيق في قضية "تهريب نفط إقليم كردستان إلى الكيان الإسرائيلي"، مؤكدة أن "إصرار كردستان على تصدير النفط يؤكد صحة ما تم نشره بشأن الموضوع".

يذكر أن تقارير إخبارية نشرتها وكالة "رويترز" الجمعة، كشفت عن انضمام الولايات المتحدة وإسرائيل إلى قائمة الدول المتنامية من مشتري النفط الخام من إقليم كردستان بطرق "غير قانونية"، فيما أكدت أن "إسرائيل" حصلت على أربع شحنات من النفط الخام من كردستان خلال العام الجاري.
التعليقات (0)