سياسة دولية

كيري: انتخابات الرئاسة بسوريا مهزلة وإهانة وتزوير

كيري يلقي كلمته خلال مؤتمر أصدقاء سوريا - أ ف ب
كيري يلقي كلمته خلال مؤتمر أصدقاء سوريا - أ ف ب
وصف وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس الانتخابات الرئاسية السورية المقررة في حزيران/يونيو بانها "إهانة" و"مهزلة" و"تزوير".

وعقب اجتماع الدول العربية والغربية الـ11 من مجموعة "أصدقاء سوريا" في لندن، وبحضور رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، قال كيري "لقد اتفقنا معا على القول بأن انتخابات (الرئيس السوري بشار) الأسد الزائفة هي مهزلة وإهانة وتزوير". 

وأدان البيان الختامي للمجموعة "البرنامج الأحادي الجانب لنظام الأسد لتنظيم انتخابات رئاسية غير شرعية في الثالث من حزيران/يونيو". وأضاف أن هذا البرنامج "يسخر من ضحايا هذا النزاع الأبرياء، ويتناقض تماما مع بيان مؤتمر جنيف ويشكل محاكاة ساخرة من الديموقراطية". 

وتابع بيان الدول الـ11 "ندعو المجتمع الدولي كافة إلى رفض تلك الانتخابات غير الشرعية، مثل ما فعل كل من الجامعة العربية والأمم المتحدة والولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي".

وبذات الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي في سوريا يوم الأحد الماضي ومن المفترض أن تنتهي بفوز الرئيس بشار الأسد أمام مرشحين آخرين.

وسيجري الاستحقاق الانتخابي في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام في بلاد تواجه نزاعا دمويا منذ ثلاث سنوات أسفر عن مقتل أكثر من 150 ألف شخص.
التعليقات (0)

خبر عاجل