سياسة عربية

السلطة تطالب باعتبار "تدفيع الثمن" إرهابية

عصابة "تدفيع الثمن" الإسرائيلية - (أرشيفية)
عصابة "تدفيع الثمن" الإسرائيلية - (أرشيفية)
طالبت السلطة الفلسطينية، الثلاثاء، المجتمع الدولي بوضع المجموعات الاستيطانية المتطرفة "شبيبة التلال"، والتي تنفذ أعمالا انتقامية من الفلسطينيين تحت شعار "تدفيع الثمن" على قائمة المنظمات الإرهابية الدولية.

وقال الناطق باسم السلطة الفلسطينية، إيهاب بسيسو، إن "مجلس الوزراء بحث مجموعة الاعتداءات التي تنفذها هذه المجموعات ضد الفلسطينيين، وكلف وزارة الخارجية بتجهيز ملف كامل ورفعه إلى الجهات الدولية".

وكلف مجلس الوزراء، وفق بيان صدر عنه عقب اجتماعه، وزير الشؤون الخارجية بتزويد كل من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وروسيا، ومفوضية العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام لجامعة الدول العربية، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، "بملف يحتوي على مجموعة كبيرة من الممارسات الإرهابية التي تمارسها كل من منظمة شبيبة التلال الاستيطانية، ومجموعات تدفيع الثمن الاستيطانية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وممتلكاته، والدور الذي تقوم به هذه المجموعات في عمليات القتل والتحريض على العنف، ونشر ثقافة الكراهية والعنصرية".

ونفذت هذه المجموعات عدة اعتداءات بحق فلسطينيين في مناطق مختلفة، وتشمل الاعتداء الجسدي على الفلسطينيين، وتخريب ممتلكاتهم، وحرق مركبات ومساجد وكتابة عبارات مسيئة للمسلمين والمسيحيين، وتخريب واقتلاع أشجار الزيتون، وتدنيس المقابر.

وتتحرك هذه المجموعات للانتقام من تدابير يتخذها الجيش أو السلطات الإسرائيلية، وتعتبرها معادية للاستيطان، مثل هدم البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية.
التعليقات (0)

خبر عاجل