سياسة عربية

إمام الحرم المكي يرد على شقيق الملك السعودي

إمام الحرم المكي سعود الشريم - (أرشيفية)
إمام الحرم المكي سعود الشريم - (أرشيفية)
رد إمام الحرم المكي سعود الشريم، على الأمير ممدوح بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، الذي قال "إن الشريم ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين".

وكتب الشريم عبر صفحته الخاصة على موقع "تويتر" موجها حديثه إلى الأمير ممدوح: "إذا لم يوافق منهجك أمزجة أهل الأهواء، وصفتك أقلامهم بـ "الإخوانية"، التي ابتدعوها ما كتبها  الله عليهم، وإذا لم يهتدوا به فسيقولون هذا إفك قديم".

وكان الأمير ممدوح قد قال إن 4 من أئمة الحرمين الشريفين، هم الشريم  والغزاوي والقاسم والثبيتي، ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، ووصفهم حينها بأنهم "خبثاء".

وقال الأمير في بيان صدر عنه في وقت سابق، أن الأئمة الأربعة يعملون على استغلال أهم منبرين في العالم الإسلامي للترويج لأفكارهم.

وأضاف: "عجبا لأمر أئمة الحرمين الإخوانية الأربعة "الشريم والغزاوي والقاسم والثبيتي"، كيف يخوضون بقراءاتهم للمسلمين في مواضيع قد تبدو شخصية وسياسية، ويحاولون تطبيق اعتقاداتهم الفاسدة التي تقول بأنّ الإخوان هم المؤمنون، وما عداهم ومن عاداهم هو الكافر هو المنافق هو الفاسد".

وطالب الأمير وزارة الداخلية "بحضور قراءات الأئمة في الحرمين قبل انتخاب مرسي وبعد نجاحه، وبعدالإطاحة به، وفي حالة خزي الإخوان الآن في المملكة ومصر".

وتابع الأمير: "أقسم بالله أنّ من يتمعّن ويُدقّق سيجد آيات التحفيز والتشجيع وقت ما كان الإخوان يخوضون الانتخابات في مصر، وآيات التمكين والتأييد أثناء تواجدهم في الحكم هناك، أما بعد خزيهم في مصر وفي المملكة، فخُذوا وخُذوا آيات تتوعّد الكافرين والمنافقين، ولا أشك أنّهم يقصدون الدولة ومناصريها بتلك الآيات، تبعاً لما يؤمنون به من كونهم خوارج".
التعليقات (3)
شمس الهذلي الشابي الجزائري
الإثنين، 05-10-2020 11:07 ص
الله يحفظ اميرالسنة لانسمع عليه الاالخير.والصدق.
فؤاد الحق
الثلاثاء، 25-08-2020 08:49 ص
الخبيث الخارجي هو أنت والكلاب أمثالك يامنافق يا ضال مذبوح بن عبد العزيز، العالم الجليل الشيخ سعود الشّريم نِعْمَ الإمام، فخر الأمَّة، أهل لعظمة وشرف ذاك المكان، اللَّهُمَّ بارك، منهجه ما كان عليه نبيّنا الكريم حبيبنا وقدوتنا وقرَّة أعيننا محمّد رسول الله عليه أفضل الصَّلَاة و السَّلام وأصحابه، طريقته الطَّريق المستقيم، هذا ما تشهد بهِ سيرته، صالح من المُصلحين، كلمة حقّ لا يُداهن الظَّلمة والمفسدين، اللَّهُمَّ بارك، ثَبَّتَهُ الله على مرضاته وحفظه وزادهُ إيمانًا وعِلمًا وخُلقًا وقُرءانًا و نورًا ونَصرًا، آمين، الشّيخ سعود الشّريم واللهِ إنَّهُ شرف لأرض الحرمين الشريفين ينبغي على الجميع تبجيله والإعتناء بهِ، إليهِ دَعَوَاتِي وحُبِّي وسلامي?
إبراهيم الدوسري
الثلاثاء، 15-03-2016 03:21 ص
حفظك الله يالشيخ سعود الشريم

خبر عاجل