سياسة دولية

كوريا الشمالية تصف أوباما بأنه "قرد أسود ماكر"

رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه والرئيس الأمريكي باراك أوباما - (ديلي ميل)
رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه والرئيس الأمريكي باراك أوباما - (ديلي ميل)
تعدّت حالة "الطلاق" بين أمريكا وكوريا الشمالية، النطاق السياسي إلى الإطار الأخلاقي بعدما وصفت وكالة الأنباء الكورية الرسمية الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه "قرد أسود ماكر".

وهاجمت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أوباما، مشيرة إلى أنه "لقيط غير نقي الدم"، فيما وصفت وسائل الإعلام الرسمية الأخرى في الدولة الشيوعية المنعزلة، أوباما بنعوت عنصرية بشكل غير مسبوق رغم تعودها انتقاده وسبه باستمرار.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الجمعة، رد البيت الأبيض على هذه التصريحات الصادرة عن وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، بأنها "عنصرية وبشعة ومحتقرة على وجه الخصوص".

ويأتي هذا التوصيف الكوري الشمالي في مقالين هجوميين، استهدف أحدهما الرئيس الأمريكي، أما الآخر فاستهدف رئيسة كوريا الجنوبية بارك غون هيه.

وتتزايد سخونة التصريحات الصادرة عن الدولة المنعزلة وسط ترقب لاحتمال إجرائها تجربة نووية رابعة.

ومن أقصى العبارات، تلك التي وصف فيها المقال الرئيس أوباما بأنه "أشبه بقرد إفريقي أصلي بوجه أسود وعينين رماديتين هزيلتين ومنخرين مجوفين وفم كبير وأذنين يغزوهما الشعر.. والمكان الأمثل له هو حديقة حيوان وطنية في إفريقيا".

وصعدت وسائل الإعلام الكورية الشمالية هجومها على الرئيس الأميركي باراك أوباما بشكل غير مسبوق، واصفة إياه بأنه"قرد أسود ماكر".

ووصفت صحيفة "كوريان" في الثاني من أيار/ مايو الجاري أوباما بـ"القرد الأسود الماكر"، مضيفة أنه "يمكنك قول ذلك لمجرد مظهره وتصرفاته، أو لأنه هجين، ولا يمكن للمرء سوى التفكر لدى التمعن في رؤيته بأنه هرب من جسد قرد".

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي كايتلن هايدن "إن وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الحكومة الكورية الشمالية معروفة بتجاوزاتها، لكن هذه التعاليق بشكل خاص، مثيرة للاشمئزاز وتنطوي على قلة احترام".

وكانت الوكالة ذاتها وصفت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه بأنها "العاهرة الوضيعة التي تقف على خدمة الولايات المتحدة" وأوباما بأنه "القواد".
 
التعليقات (0)