سياسة عربية

"النصرة" تعتقل قائد مجلس درعا العسكري (فيديو)

صورة أولية للعقيد أحمد نعمة بعد اعتقاله - يوتيوب
صورة أولية للعقيد أحمد نعمة بعد اعتقاله - يوتيوب

اعتقل تنظيم "جبهة النصرة" في درعا (جنوب سوريا)، السبت، قائد مجلس درعا العسكري العقيد أحمد نعمة وخمسة آخرين من قادة كتائب وألوية مقاتلة، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

الاعتقال جاء بعد يومين من إعلان نعمة وعدد من المقاتلين تشكيل ما يسمى بجبهة "ثوار جنوب سوريا".

كما أفادت شبكة "شام" الإخبارية أن جبهة النصرة سلمت نعمة لـ"المحكمة الشرعية" بمحافظة درعا، بعد أمر من "المحكمة" باعتقاله وقد وجهت عدة دعوات قضائية ضده.

وكانت جبهة النصرة أصدرت بياناً الجمعة 2 أيار/ مايو، حذرت فيه الفصائل والكتائب المقاتلة من الانضمام إلى "جبهة ثوار جنوب سوريا"، متوعدةً إياها بالمحاسبة والمطاردة من قبل مقاتلي الجبهة.

وكانت "غرفة العمليات العسكرية في محافظة درعا"، عزلت العقيد نعمة من قيادة "المجلس العسكري" العام الماضي، معتبرة أنه بات مطلوبا بشكل رسمي لمحكمة ثورية في أرض حوران بسبب "العمل على شق صف الثوار باستمرار وزرع الفتنة بينهم، والتحريض على الاقتتال فيما بينهم، إضافة إلى العمل على تشكيل وحدات وخلايا نائمة لطعن الثورة بظهرها" حسبما ذكر البيان.

وثار الجدل حول نعمة في أيار/ مايو من العام الماضي، بعدما رفض مد المقاتلين المعارضين بالأسلحة أثناء الاشتباكات مع جيش النظام السوري في قرية "خربة غزالة" في درعا، بعد ما قيل إنه ضغط أردني عليه، الأمر الذي أدى إلى تسليمها لقوات الأسد.



مقطع مسجل، يعلن فيه النعمة تشكيل "جبهة ثوار سوريا".





مقطع مصور يظهر نعمة بعد الاعتقال، بحسب ناشطون.


التعليقات (0)