حول العالم

ارتفاع عدد ضحايا السفينة الكورية الغارقة إلى 222

غواصون كوريون يحاولون العثور على الجثث المحتجزة داخل السفينة - (أرشيفية)
غواصون كوريون يحاولون العثور على الجثث المحتجزة داخل السفينة - (أرشيفية)
ارتفع عدد القتلى جراء غرق السفينة الكورية الجنوبية "سيوال" بجنوب البلاد إلى 222، فيما تستمر عمليات البحث عن المفقودين الـ80 الباقين، الذين يعتقد أنهم ما زالوا محتجزين داخل السفينة.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، الجمعة، أن عدد ضحايا السفينة "سيوال" القابعة في قعر البحر قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية بلغ 222 قتيلا، فيما لا يزال 80 شخصا في عداد المفقودين.

وتواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث قبالة جزيرة جيندو جنوب غرب البلاد، ويتحدى الغواصون الرياح القوية والمد العالي لدخول مقصورات السفينة الغارقة منذ 16 نيسان/ أبريل.

ويخطط لأن تتركز عملية البحث في الجهة اليسرى من السفينة، وفي غرف الركاب في الوسط في الطابق الرابع، وصالة الاستقبال في الطابق الخامس من السفينة المغمورة.

ويتوقع لعملية البحث أن تواجه صعوبات الجمعة أيضا، وهو آخر يوم من الفترة التي يكون فيها تيار المياه قويا (29 نيسان/ أبريل- 2 أيار/ مايو)، حيث يتوقع أن تبلغ سرعة التيار 2.4 مترا في الثانية.

وواجه الغواصون صعوبة في الوصول إلى السفينة، حيث أن معظم هيكلها لامس قعر البحر الموحل، كما شكل الحطام وضعف الرؤية معضلة أخرى حالت دون دخولهم السفينة.
التعليقات (0)