رياضة دولية

الريال يقسو على بايرن برباعية في عقر داره

مدرب الريال انشيلوتي يحتفل مع لاعبيه - أ ف ب
مدرب الريال انشيلوتي يحتفل مع لاعبيه - أ ف ب
تأهل نادي ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 12 عاما.

وأطاح الريال بنادي بايرن ميونيخ (حامل اللقب) من البطولة، بعدما فاز عليه بأربعة أهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي للبطولة على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ (جنوب).

وسجل أهداف الريال سرخيو راموس (هدفين)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (هدفين) في الدقائق 15 و20 و34 و89 من عمر المباراة.

وجاء تأهل الريال للنهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد بفوز النادي الملكي بهدف دون رد.

وينتظر الريال في المباراة النهائية التي ستقام يوم 24 مايو/ أيار المقبل الفائز من لقاء الغد بين فريقي تشيلسي الإنجليزي وأتليتكو مدريد الإسباني.

وقبل بداية المباراة، وقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد لوفاة المدرب الإسباني تيتو فيلانوفا، والأسطورة اليوغوسلافي فيويادين بوسكوف.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب ريال مدريد الذي لم يرهب المنافس الذي يخوض اللقاء على ملعبه ووسط جمهوره.

واعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال على الثلاثي الهجومي الفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، ومال أداء النادي الملكي للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو البايرن على تحركات الهولندي آرين روبيين على أمل تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة التاسعة، أهدر الويلزي بيل فرصة التقدم عندما سدد كرة قوية إلى خارج المرمى على الرغم من أن المرمى كان خاليا من حارسه.

وجاءت الدقيقة 15 لتشهد معها هدف التقدم للريال عندما نفذ الكرواتي لوكا مودريتش ركلة ركنية انقض عليها المدافع سيرخيو راموس برأسه في الشباك مسجلا الهدف الأول.

لم يتوقف الهجوم الملكي عند ذلك فحسب، لكنه امتد إلى محاولة مضاعفة النتيجة، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 20 عندما تهيأت كرة عرضية أخرى انقض عليها برأسه في المرمى مسجلا الهدف الثاني.

وتوالت الهجمات والفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى من جانب النادي الملكي، في الوقت الذي سادت فيه التمريرات العشوائية من جانب لاعبي الفريق البافاري، وحاول رونالدو أن يجرب حظه فسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى، رد عليه روبين بتصويبة مرت أيضا إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 34 انطلق بيل بالكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء، وأهدى كرة هدية إلى رونالدو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك مسجلا الهدف الثالث للريال.

بعدها مال أداء الريال للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، قابله ضغط مكثف من جانب البايرن لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس إيكر كاسياس لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بثلاثة أهداف دون رد.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو البايرن من هجماتهم بكامل خطوطهم على أمل تسجيل هدف يربكون به حسابات المنافس، وتقليص النتيجة، إلا أن أداء الريال مال للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ولجأ لاعبو البايرن إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء عن طريق آرين روبيين، والفرنسي فرانك ريبيري، والألماني ماريو غوتزه لكن الحارس إيكر كاسياس حرم أصحاب الأرض من تسجيل هدف في مرماه.

بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، إلى أن جاءت الدقيقة 89 ليحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة نفذها رونالدو في المرمى مسجلا الهدف الثاني له في المباراة والرابع للريال.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي هجمات خطيرة على المرميين ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد احتسابه دقيقتين وقت بدل ضائع.
التعليقات (0)