رياضة دولية

بطولة ايطاليا: يوفنتوس يواصل زحفه نحو اللقب

اندريا بيرلو لاعب يوفينتوس (أرشيفية) - ا ف ب
اندريا بيرلو لاعب يوفينتوس (أرشيفية) - ا ف ب
واصل يوفنتوس زحفه نحو الفوز بلقبه الثالث على التوالي بعدما حول تخلفه أمام مضيفه المتواضع ساسوولو إلى فوز صعب 3-1 الاثنين في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتحضر يوفنتوس بفوزه الرابع على التوالي بأفضل طريقة لاستضافة بنفيكا البرتغالي الخميس المقبل في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة "يوروبا ليغ" التي تقام مباراتها النهائية على أرضه (خسر ذهابا 1-2)، كما استعاد فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن ملاحقه روما الفائز الجمعة على ميلان (2-صفر) قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

وسيحسم فريق المدرب انتونيو كونتي الذي بإمكانه أن يصبح أول فريق يصل إلى حاجز الـ 100 نقطة (93 نقطة حاليا)، اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على ضيفه اتالانتا وذلك بغض النظر عن نتيجة روما مع مضيفه كاتانيا، أما في حال تعادله وفوز فريق العاصمة فسيكون الحسم في الموقعة المرتقبة بينهما في المرحلة قبل الأخيرة حيث سيتوج فريق "السيدة العجوز" باللقب حتى في حال خسارته شرط أن لا تكون بفارق أربعة أهداف، وذلك لأنه فاز ذهابا على أرضه 3-صفر (في حال تعادل الفريقان بالنقاط في نهاية الموسم فيتم الاحتكام إلى نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما).

وبدأ يوفنتوس اللقاء بشكل سيء اذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 9 بهدف لسيموني زازا الذي توغل في الجهة اليسرى بعد تمريرة من نيكولا سانسوني قبل أن يسدد من زاوية صعبة فتحولت الكرة من انجيلو اوغبونا وخدعت الحارس جانلويجي بوفون.

وضغط يوفنتوس بعدها سعيا خلف التعادل وتمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 35 عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي استلم الكرة من كلاوديو ماركيزيو وتقدم بها قبل أن طلقها من حدود المنطقة فتحولت قليلا من المدافع اليساندور لونغي وسكنت الزاوية اليسرى الارضية لمرمى جانلوكا بيغولو، رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي الدوري مشاركة مع مهاجم فيرونا لوكا توني وبفارق هدفين عن هداف تورينو تشيرو ايموبيلي المتصدر.

واظهر ساسوولو أنه لن يكون لقمة سائغة أمام ضيفه اذ كان قريبا من استعادة تقدمه لولا تألق بوفون الذي وقف في وجه تسديدة صاروخية من زازا (41).

وفي بداية الشوط الثاني كاد ساسوولو أن يصل إلى شباك بوفون في اكثر من مناسبة لكنه لم يحسن استغلال الفرص فدفع الثمن لان يوفنتوس أدرك التعادل في الدقيقة 58 عبر ماركيزيو الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بتمريرة متقنة من اندريا بيرلو فتلقفها مباشرة في شباك بيغولو.

وكاد تيفيز أن يوجه الضربة القاضية لساسوولو في الدقيقة 73 لكن كرته الصاروخية ارتدت من العارضة، قبل ان يعوض رجال كونتي هذه الفرصة وخلافا لمجريات اللعب بهدف رائع للاسباني فرناندو لورنتي الذي حول الكرة بكعبه في الشباك بعد تمريرة عرضية من السويسري البديل شتيفان ليخشتاينر (76)، رافعا رصيده إلى 15 هدفا في موسمه الاول مع "بيانكونيري" بعد انتقاله اليه من اتلتيك بلباو.
0
التعليقات (0)