سياسة دولية

أوكرانيا: نقاط تفتيش قرب مناطق الانفصاليين

جندي من القوات الخاصة الأوكرانية يتخذ موقعا قرب مدينة سلافيانسك - أ ف ب
جندي من القوات الخاصة الأوكرانية يتخذ موقعا قرب مدينة سلافيانسك - أ ف ب
بدأت قوات الحكومة الأوكرانية بإقامة نقاط تفتيش لها بالقرب من مدينة "سلافيانسك" شرق أوكرانيا، التي يسيطر عليها انفصالييون موالون لروسيا.

وأقامت القوات الأوكرانية نقطة تفتيش بالقرب من قرية "دولينا" الواقعة على حدود مدينتي "دونتسك" و"خاركييف"، أي على بعد 20 كيلومترا من مدينة "سلافيانسك"، التي تعد من أكثر المناطق حيوية للانفصاليين.

ويقوم جنود من وحدات الحرس الوطني الأوكراني بتفتيش السيارات، بعد وضع حواجز أسمنتية على الطريق السريع الواصل بين مدينتي "سلافيانسك" و"خاركييف"، مع تواجد قناصين، وتمويه بعض السيارات عبر تغطيتها بأوراق الشجر في نقطة التفتيش.

وقال مسؤول في الحرس الوطني: "لم تأتنا أوامر بهذا الخصوص، ولو كنا أخذنا إذنا بذلك فسنكون في المدينة خلال وقت قصير"، لافتا إلى أن "هدفهم ليس الهجوم على المدينة، ولا يريدون إراقة الدماء بين السكان المدنيين".

من جانب آخر، أفاد شهود عيان بأن جنودا أوكرانيين أقاموا نقطة تفتيش على الطريق السريع بين "خاركييف" و"روستوف" بالقرب من قرية "مالينوفكا" الواقعة جنوب شرق "سلافيانسك"، فيما شوهدت مروحيات تابعة للجيش الأوكراني تحلق فوق المناطق التي انتشر فيها الجنود الأوكرانيون.
التعليقات (0)