سياسة عربية

ليييا: مسلحان يقتلان أفرادا ينتمون لقبيلة القذافي

ليبيا ما زالت تخوض معاركها الجانبية - أرشيفية
ليبيا ما زالت تخوض معاركها الجانبية - أرشيفية
قتل مسلحان الخميس، خمسة من أفراد عائلة ليبية، بعد اقتحام منزلها بأحد أحياء مدينة بنغازي شرق ليبيا، حسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال قائد وحدة التحريات بالقوات الخاصة، التابعة للجيش الليبي، فضل الحاسي: "إن اثنين من المسلحين، قاما باقتحام محل إقامة عائلة ليبية من قبيلة القذاذفة، قبيلة الرئيس السابق معمر القذافي، في منطقة المساكن ببنغازي، وأمطروا أفرادها بوابل من الرصاص".

وأضاف الحاسي، أن رصاص المسلحين أسفر عن مقتل خمسة أفراد من العائلة، ونجاة فتاة تم نقلها للمستشفى، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل حول الحادث أو دوافعه.

وأشار المسؤول الأمني إلى أن "الجريمة جنائية، ومن اختصاص وزارة الداخلية الليبية وليس الجيش، لذلك فإنه ليست لدينا صلاحيات للقبض على الجناة".

لكنة أكد أن الفاعلين معروفون، وقد دل عليهم سكان المنطقة الذين شهدوا الجريمة، دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

وأفادت مديرة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للحوادث ببنغازي، فاديا البرغثي، بـ "وصول خمس جثث لعائلة ليبية، وهم بهجت مفتاح سالم (45 عاماً)، وعبدالله عبدالسلام الشيخي (23 عاماً)، وأسماء فواز بونطيحة (38 عاماً)، وسهام فواز بونطيحة (37 عاماً)، وفجر بوبكر أحرير القذافي (70 عاما).

وأكدت البرغثي، أن الفتاة حواء بهجت مفتاح الجهمي (20 عاماً)، والتي نجت من الحادثة، موجودة الآن في قسم العناية الفائقة في المستشفى بعد إصابتها بعدة رصاصات.
التعليقات (0)

خبر عاجل