رياضة دولية

مويز يرحل عن مانشستر يونايتد بعد أقل من موسم واحد

 مدرب مانشستر يونايتد السابق ديفيد مويز (أرشيفية) - أ ف ب
مدرب مانشستر يونايتد السابق ديفيد مويز (أرشيفية) - أ ف ب
رحل المدرب ديفيد مويز عن مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء بعد موسم مخيب للغاية منذ خلف أليكس فيرجسون في يوليو تموز الماضي.

وأعلن يونايتد رحيل المدرب البالغ من العمر 50 عاما بعد وقت قصير من وصول طاقم التدريب إلى مقر النادي وقال في بيان إنه يشكر مويز "على العمل الجاد والأمانة والنزاهة التي قدمها."

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمر قد انتهى بالنسبة لمويز بعدما نفد صبر عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي.

وعين مويز الذي سيكمل عامه 51 يوم الجمعة المقبل مدربا في يونايتد بتوصية من فيرجسون الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي.

وقاد فيرجسون يونايتد للقب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي وهو اللقب رقم 13 له شخصيا ورقم 20 في تاريخ النادي بهذه المسابقة.

وأثار الرحيل المفاجيء لمويز ذكريات الفترة السيئة التي عاشها يونايتدد بين 1969 و1971 حين اعتزل المدرب مات بابسي بعدما قضى 24 عاما في المنصب.

ولم يدم خلفه الذي اختاره بنفسه ويلف مكجينيس في المنصب لأكثر من 18 شهرا قبل أن يعود بابسي للمنصب.

ولا يرجح أن يعود فيرجسون لقيادة النادي من منصب المدرب ويعمل الآن كمستشار للنادي.

ووفقا لتقارير إعلامية فإن يونايتد اتفق على تعيين المدرب الهولندي لويس فان جال الذي سيترك تدريب منتخب هولندا بعد كأس العالم بالبرازيل.

وقد يتولى لاعب الوسط المخضرم رايان جيجز البالغ من العمر 40 عغاما والذي انضم لطاقم مساعدي مويز المسؤولية في المباريات الأربع المتبقية من الموسم.

ووقع مويز عقدا لست سنوات بعدما قضى 11 عاما في تدريب إيفرتون لم يحصل خلالها على أي لقب لكنه ترنح من أزمة إلى أخرى قبل أن ينتهي مشواره بالهزيمة على يد فريقه السابق يوم السبت الماضي. 
التعليقات (0)

خبر عاجل