رياضة دولية

كافاني يحمل سان جرمان إلى لقبه الرابع

لاعبو باريس سان جرمان يحتفلون بإحراز كأس الرابطة في 19 نيسان - أ ف ب
لاعبو باريس سان جرمان يحتفلون بإحراز كأس الرابطة في 19 نيسان - أ ف ب

نفض باريس سان جرمان عنه غبار خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد تشلسي الانكليزي (صفر-2 إيابا بعد فوزه 3-1 ذهابا)، وتوج بلقب مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة للمرة الأولى منذ 2008 والرابعة في تاريخه (رقم قياسي)، وذلك بعدما ثأر من ليون بالفوز عليه 2-1 السبت في المباراة النهائية على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضواحي باريس.

ويدين سان جرمان بإحرازه اللقب الأول له هذا الموسم إلى الاوروغوياني ادينسون كافاني، الذي ناب بشكل مثالي عن نجم الفريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب بتسجيله هدفي اللقاء، الأول في الدقيقة 4 بعد لعبة ثنائية بين البرازيلي ماكسويل والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي الذي أعاد الكرة بكعبه للاعب انتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني السابق الذي تخطى كورينتان توليسو، ثم الحارس انتوني لوبيز قبل أن يمرر للاعب نابولي الإيطالي السابق الذي أودع الكرة في الشباك بمساعدة من ارنولد مافويمبا.

وأضاف كافاني الهدف الثاني في الشوط الأول أيضا من ركلة جزاء تسبب بها الحارس لوبيز بعد إسقاطه البرازيلي لوكاس في المنطقة (32).

وفي الشوط الثاني، نجح ليون في تقليص الفارق بواسطة الكسندر لاكازيت بتسديدة من خارج المنطقة، مستفيدا من تمريرة سامويل اوميتي الذي استغل خطأ في تشتيت الكرة من المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (56)، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لكي يجدد ليون فوزه على فريق العاصمة بعد أن تغلب عليه الأحد الماضي في الدوري المحلي (1-صفر) والفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2001.

ولن يكون مركز الوصيف مفتاح ليون للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، حتى في ظل مشاركة سان جرمان في دوري الأبطال، بل سيكون التأهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية لصاحب المركز الخامس في الدوري المحلي والذي يحتله ليون بالذات حاليا، إضافة إلى صاحب المركز الرابع وبطل مسابقة الكأس.

ومن شبه المؤكد أن سان جرمان سيختتم الموسم وفي جعبته لقب الدوري أيضا كونه يتقدم على ملاحقه موناكو بفارق 10 نقاط قبل خمس مراحل على الختام، وهو سيحتفظ باللقب في حال خسارة فريق الإمارة أمام نيس غدا السبت وفوز رجال المدرب لوران بلان على ضيفهم ايفيان الأربعاء المقبل.
التعليقات (0)