رياضة دولية

يوفنتوس يهزم بولونيا ويقترب من اللقب

فرحة لاعبي يوفنتوس بعد المباراة - أ ف ب
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد المباراة - أ ف ب

 اقترب يوفنتوس خطوة أخرى من اللقب الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على بولونيا فيما ضمن روما إنهاء الموسم في المركز الثاني والتأهل للدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بعد تغلبه على مضيفه فيورنتينا بنفس النتيجة، السبت.

ويتقدم يوفنتوس المتصدر تحت قيادة المدرب انطونيو كونتي بثماني نقاط على روما بعد الفوز 17 على التوالي للفريق في ملعبه بالدوري هذا الموسم بفضل هدف بتسديدة طويلة المدى من الفرنسي بول بوجبا في الدقيقة 64 بعد عرض متوتر في مواجهة بولونيا المنظم والذي لجأ للدفاع بضراوة.

وقال كونتي "الشيء الوحيد الذي يحسب لنا في مواجهة بولونيا هو الفوز. لم تكن مباراة سهلة لأن الفرق صاحبة الترتيب المتأخر في المسابقة تأتي الى ملعب يوفنتوس، ولا تلعب بل تلجأ فقط للدفاع."

وضمن روما انتصاره الثامن على التوالي بفضل هدف رائع من راديا ناينجولان الذي حول تمريرة ادم ليايتش المهاجم السابق لفيورنتينا داخل المرمى في الدقيقة 26.

وقال ليايتش "قبل المباراة كان هدفنا هو التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال اوروبا وهذا ما فعلناه."

وأضاف "ليس هناك فرصة كبيرة في الحصول على اللقب لكن لن نستسلم. يجب على يوفنتوس اللعب معنا في أرضنا على أية حال."

ومع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم يملك روما تحت قيادة المدرب رودي جارسيا 82 نقطة متقدما بفارق 14 نقطة على نابولي صاحب المركز الثالث والذي تعادل 1-1 مع مضيفه نابولي في وقت سابق اليوم فيما يأتي فيورنتينا في المركز الرابع بفارق 24 نقطة عن المركز الثاني.

وسيتقابل يوفنتوس مع روما يوم التاسع من أيار/ مايو المقبل لكنه قد يذهب الى العاصمة الإيطالية بعد ضمانه اللقب، إذ سيتقابل قبل ذلك مع مضيفه ساسولو المهدد بالهبوط، وضيفه اتلانتا أحد أندية وسط الجدول.

لكن يوفنتوس سيواجه بنفيكا البرتغالي ذهابا وإيابا في قبل نهائي كأس الأندية الأوروبية بداية من يوم الخميس المقبل، ويريد الفريق استعادة أمجاده القارية بعد هيمنته المحلية.

وقال بوجبا (21 عاما) "أريد صناعة التاريخ عن طريق الفوز بلقب الدوري وكأس الأندية الاوروبية. نعلم مدى صعوبة الأمر لكن هذا شيء يريده الجميع."

ولم يكن هناك الكثير من الفرص على ملعب يوفنتوس في محاولة بولونيا للخروج بالتعادل على الأقل في مواجهة حامل اللقب الذي افتقد جهود هدافه الارجنتيني كارلوس تيفيز.

ومع غياب تيفيز افتقد يوفنتوس تفوقه المعتاد في الهجوم فيما فشل سيباستيان جيوفينكو في ترك بصمة مثلما فعل الجولة الماضية أمام اودينيزي.

وسدد بوجبا كرة من عند حافة منطقة الجزاء فشل جيانلوكا تشورشي حارس بولونيا في التصدي لها ليضمن الفوز ليوفنتوس.

وتراجع بولونيا الى منطقة الهبوط مع فوز ساسولو 1-صفر على مضيفه كييفو في وقت سابق اليوم ليتساوى مع الفريق الذي يقوده المدرب ديفيد بالارديني برصيد 28 نقطة لكل منهما لكنه يتفوق على منافسه في المواجهات المباشرة.

ويملك روما دفاعا صلبا بعدما اهتزت شباكه 19 مرة فقط طوال الموسم الحالي ولم يواجه الفريق صعوبات كبيرة أمام فيورنتينا رغم غياب مهدي بنعطية.

وأهدر جرفينيو مهاجم ساحل العاج فرصة رائعة لروما في الدقيقة الثامنة بعدما سدد الكرة بعيدا وهو في مواجهة المرمى.

واقترب انترناسيونالي خطوة أخرى من التأهل لكأس الأندية الاوروبية الموسم المقبل بفوزه 2-صفر على مضيفه بارما الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين.

وعزز ميلانو آماله في اللعب باوروبا الموسم القادم بعد فوزه 3-صفر على ليفورنو المتواضع بفضل الانتصار الخامس على التوالي للفريق بعدما رفع المهاجم ماريو بالوتيلي رصيده الى 14 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وضمن انترناسيونالي بقيادة المدرب والتر ماتساري الفوز بفضل هدفي رولاندو وفريدي جوارين في الشوط الثاني ليظل في المركز الخامس برصيد 56 نقطة متفوقا بخمس نقاط على بارما وميلانو.

وتعادل تورينو صاحب المركز الثامن 3-3 مع مضيفه لاتسيو في مباراة رائعة رفع خلالها تشيرو ايموبيلي رصيده 20 هدفا هذا الموسم ليمنح الفريق الزائر التقدم في نهاية المباراة قبل ان يدرك انطونيو كاندريفا التعادل لصاحب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع. 
التعليقات (0)

خبر عاجل