سياسة عربية

الأردن: تدمير الآليات السورية رسالة واضحة للجميع

المركبة التي تم تدميرها من قبل سلاح الجو الأردني (أرشيفية)
المركبة التي تم تدميرها من قبل سلاح الجو الأردني (أرشيفية)

قال وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، مساء الجمعة، إن "تدخل مقاتلات سلاح الجو لتدمير آليات سورية، كانت بصدد الدخول للبلاد عبر الحدود بين البلدين، رسالة واضحة للجميع".

وفي أول تعليق حكومي على الحادثة، قال المجالي خلال حديث للتلفزيون الأردني الرسمي، "هذه رسالة لكل من يعتقد أنه يستطيع انتهاك حدود المملكة الأردنية الهاشمية".

وكان الجيش الأردني، أعلن الأربعاء الماضي، أن طائرات من سلاح الجو التابع له دمرت عدداً من الآليات السورية أثناء محاولتها اجتياز الحدود الأردنية.

وأضاف وزير الداخلية الأردني، "أقول لكل من يحاول أن يخترق حدودنا بأن لا يجرب القوات المسلحة الباسلة، لأن الوطن مسؤولية القوات المسلحة ومسؤولية كل مواطن".

وأوضح المجالي أن التدخل جاء بعد إطلاق وحدات حرس الحدود طلقات تحذيرية، ليتدخل سلاح الجو بعد عدم امتثال الآليات للتحذير.

ويعد تدخل سلاح الجو الأردني باستهداف آليات سورية على الحدود المرة الأولى من نوعها، منذ اندلاع الثورة السورية في 2011، في حين أن قوات حرس الحدود الأردني تقوم بشكل دائم بإحباط محاولات دخول آليات ومهربين عبر الحدود المشتركة بين البلدين، بحسب مصادر عسكرية أردنية.

وكان النظام السوري نفى أن تكون الآليات التي استهدفها سلاح الجو الأردني، تابعة لجيشه، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
التعليقات (0)