سياسة عربية

برهامي يحرض على الإخوان مجددا

ياسر برهامي - أرشيفية
ياسر برهامي - أرشيفية
طالب ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة عنف جماعة الإخوان المسلمين المُرتَقَب فى ذكرى تحرير سيناء في الـ 25 من نيسان/ أبريل الحالى.

وأضاف برهامي خلال مداخلة هاتفية لإحدى القنوات الفضائية، الأحد، أن دعوات الإخوان للتظاهر فى ذكرى تحرير شبة جزيرة سيناء، محاولة منهم لإثبات بأنهم مازالوا موجودين فى الساحة السياسية ولم ينتهوا، على حد وصفه.

ووجه برهامي رسالة إلى شباب جماعة الإخوان المسلمين داخل الجامعات بمراجعة ما يقومون به من أعمال عنف، مطالبا بالتراجع عما يفعلونه تجاه الدولة من أعمال العنف داخل الحرم الجامعي، مؤكّدًا أن من سيتراجع عن موقفه سيجد له قبولًا من المجتمع.

من جهته قال ثروت الخرباوي القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، والمفصول عن الجماعة منذ عام 2002، إن قرار رئيس الحكومة بتنفيذ قانون الإرهاب على كل من ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية قرار جيد، وسيؤثر بالسلب على جماعة الإخوان وأعضائها، وسيؤثر على فعالياتهم خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف الخرباوي لإحدى الصحف المصرية أن هناك ضرورة لضرب الإرهاب بكل قوة، مهما كان هذا الإرهاب ومن يقوم به، مشيرا إلى أن ذلك سينهي كثيرا من مخططات الجماعة.

وتابع أن جماعة أنصار بيت المقدس هى إحدى الكيانات التابعة لجماعة الإخوان فى مصر، وأحد الأقسام التى تتولد منها، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم هذا الأمر جيدا، ولكن لا تريد الاعتراف به.

وأشار الخرباوي، إلى أن قرار الإدارة الأمريكية باعتبار "أنصار بيت المقدس" جماعة إرهابية يؤكد أنه لا نية للولايات المتحدة لأن تدرج الإخوان جماعة إرهابية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة كان عليها أن تدرج الإخوان والكيانات التي خرجت منها كجماعة إرهابية ولا تعمم.
التعليقات (0)