سياسة عربية

مصر.. شرطي يقتل مواطنا.. ومجهولون يصيبون ضابطا

أفراد من الشرطة المصرية - ا ف ب
أفراد من الشرطة المصرية - ا ف ب
قتل شرطي مصري الأحد، شابا داخل قسم شرطة في محافظة الجيزة، المتاخمة للعاصمة القاهرة، فيما أصاب مجهولون ضابطا في محافظة الإسماعيلية.

وقال مصدر أمني: "إن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، كلف قطاع التفتيش التابع للوزارة، بالتحقيق في حادث مقتل مواطن في قسم منطقة إمبابة بالجيزة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أنه "من المقرر أن يستمع رجال التفتيش لعدد من ضباط القسم، الذي قُتل فيه الضحية، الذي فرضت قوات الأمن حراسة أمنية عليه؛ خوفًا من اقتحامه" من قبل أهل القتيل.

وكانت مشادة كلامية وقعت بين المجنى عليه، ويدعى محمد خليل، وبين شرطي، الأحد، أثناء قيام الأول بسداد كفالة خاصة بصديق له، وتطورت المشادة إلى مشاجرة أطلق الشرطي خلالها 4 رصاصات من مسافة أقل من متر؛ مما أسفر عن مقتل الطرف الآخر، بحسب شهود عيان ومصدر قضائي.

وبينما ذكرت وسائل إعلام محلية، أن الضحية ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، قال جيران له إنه لا ينتمي إلى الجماعة، وإن "أسرته من مؤيدي المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع الذي استقال الشهر الماضي، وأعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة يومي 26 و27 مايو/ أيار المقبل.

وأضافوا أنه "متزوج ولديه طفل منذ يومين، وليس له أي ميول سياسية".

وفي وقت سابق الأحد، أصيب ضابط شرطة برصاص مجهولين على طريق يربط بين القاهرة ومدينة الإسماعيلية، شمال شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني وآخر طبي.

وقال المصدر الأمني، طلب عدم نشر اسمه: "إن الضابط، ويدعى مصطفى جمال، أصيب على طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، عندما أطلق مسلحون النار عليه أثناء توقفه بسيارته الخاصة.

وأفاد المصدر الطبي بأن الضابط أصيب بطلق ناري بالكتف اليسرى، وشظية بالساق اليمنى.
التعليقات (0)