رياضة عربية

الأهلي بطلا للدوري الاماراتي للمرة السادسة بتاريخه

آخر بطولة أحرزها الأهلي عام 2009 (أرشيفية)
آخر بطولة أحرزها الأهلي عام 2009 (أرشيفية)
أحرز الأهلي رسميا لقب دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بعد تغلبه على الوصل بهدفين مقابل هدف الخميس، في الجولة 23 من البطولة وقبل ثلاث جولات على نهايتها.

ورفع الأهلي رصيده الى 57 نقطة ليبتعد بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه الشباب مع بقاء ثلاث جولات فقط للبطولة فيما بات الوصل في مكان خطر للمنافسة على الهبوط لاول مرة في تاريخه وله 21 نقطة.

واحتفل لاعبو الاهلي الذين لعبوا على ارضهم مباشرة بعد اطلاق حكم المباراة صفارة النهاية وحيوا الجماهير الغفيرة في ملعب راشد.

وتقدم الوصل أولا بهدف سجله البرازيلي ريكاردو اوليفيرا في الدقيقة السادسة من ركلة ثابتة أسكنها في زاوية المرمى.

وضغط الأهلي على مرمى الوصل للتعويض وسنحت أكثر من فرصة للبرازيلي جرافيتي الذي اشترك في الدقيقة 22 بدلا من سالمين خميس للاصابة.

وسدد جرافيتي كرة قوية على مرمى الوصل لكن الحارس راشد علي أبعدها بصعوبة ثم سدد كرة أخرى من نقطة الجزاء مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 54 ادرك الاهلي التعادل من كرة مررها اسماعيل الحمادي الى احمد خليل الذي سددها مباشرة في الشباك وسط فرحة كبيرة لجمهور الاهلي.

وبعد أقل من ثلاث دقائق أحرز البرازيلي جرافيتي هدف الفوز الثاني للأهلي بعدما توغل في منطقة الجزاء وسدد في الشباك.

واشرك مدرب الوصل مهاجمه سعيد الكثيري بدلا من محمد ناصر املا في تعديل النتيجة كونه يبحث عن نقاط الامان للبقاء في دوري المحترفين.

لكن بقيت الافضلية للأهلي الذي كان بمقدوره تعزيز النتيجة عندما سدد اسماعيل الحمادي كرة قوية تألق حارس الوصل في التصدي لها كما سدد وليد عباس برأسه بجوار القائم.

وكانت آخر بطولة أحرزها الأهلي عام 2009 وهي الأولى التي شهدت انطلاق دوري المحترفين ويتبقى للفريق لقب واحد ليتساوى مع الوصل بسبعة ألقاب في عدد مرات الفوز بالدوري فيما يحتفظ العين بالرقم القياسي وله 11 لقبا.

وبهذا اللقب يتفرغ الاهلي للمنافسة على باقي القاب الموسم إذ يلتقي مع الجزيرة يوم 19 ابريل نيسان الجاري في نهائي كأس المحترفين ويلعب الشهر المقبل امام العين في نهائي كأس رئيس الدولة ويملك حظوظا كبيرة في دوري أبطال آسيا. 
التعليقات (0)