سياسة عربية

"أنصار بيت المقدس" تتوعد سفارة وشركات أميركا بمصر

جماعة أنصار بيت المقدس تبنت إسقاط طائرة مروحية للجيش المصري - يوتيوب
جماعة أنصار بيت المقدس تبنت إسقاط طائرة مروحية للجيش المصري - يوتيوب
توعَّدت جماعة "أنصار بيت المقدس"، الخميس، أميركا باستهداف سفارتها وشركات لها في مصر، ردا على إعلان واشنطن الجماعة "تنظيما إرهابيا".

وقالت الجماعة، على حساب منسوب لها بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن "الولايات المتحدة الأميركية ستندم على هذا القرار، وعلى أهلنا بمصر والعاملين بأفرع (مطاعم) كنتاكي وشركاتها وسفارتها بالابتعاد.. وقد أعذر من أنذر".

وكانت الخارجية الأميركية أعلنت، في بيان أصدرته، الأربعاء، أن الإدارة الأميركية "أصدرت قرارا رسميا بتصنيف تنظيم (أنصار بيت المقدس)، كمنظمة إرهابية محظورة، وذلك بعد مشاورات بين وزارات العدل والمالية والخارجية، وسيتم تجميد جميع الممتلكات والمصالح التي تتبع المنظمة الإرهابية، وتجريم التعامل معها".

وأوضحت أن القرار "جاء بعد مراجعة القوانين الأميركية، التي ترى أن الجماعة هي منظمة إرهابية أجنبية وكيان إرهابي عالمي، يحظر التعاون معها أو دعمها أو الإنخراط في أي تعاملات من أي نوع معها".

ومن جهتها أدرجت بريطانيا، السبت الماضي، جماعة "أنصار بيت المقدس" على قائمتها، لما تعتبرها "منظمات إرهابية"، إضافة إلى جماعتي "أنصار الشرعية" و"المرابطون".

ورغم تبني "أنصار بيت المقدس" عدة هجمات في مصر، إلا أن السلطات المصرية حملت المسؤولية عن تلك الهجمات إلى جماعة الإخوان المسلمين، التي أدانت تلك الهجمات، وأعلنت حكومة الانقلاب بمصر في كانون الأول/ ديسمبر الماضي الإخوان "جماعة إرهابية".
التعليقات (0)