رياضة دولية

أتلتيكو يطيح ببرشلونة في دوري أبطال أوروبا

مباراة برشلونة وأتليتيكو مدريد في ربع نهائي أبطال أوروبا 1 - 1 - maxصور-مباراة-برشلونة-أتليتيكو-مدري
مباراة برشلونة وأتليتيكو مدريد في ربع نهائي أبطال أوروبا 1 - 1 - maxصور-مباراة-برشلونة-أتليتيكو-مدري
مثل تأهل نادي أتليتكو مدريد الإسباني إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الأربعاء، مفاجأة؛ نظرا لتأهله لهذا الدور للمرة الأولى منذ 40 عاما.

إذ أطاح أتليتكو مدريد بنادي برشلونة الإسباني، الفائز بلقب أبطال أوروبا 4 مرات، في مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب عليه بهدف دون رد في إياب ربع النهائي البطولة القارية، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأصبح دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد أول مدرب أرجنتيني يتأهل إلى قبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ 11 عاما، وبالتحديد منذ تأهل مواطنه هيكتور كوبر مع إنتر ميلان الإيطالي للمربع الذهبي في موسم 2002-2003.

ويأتي إنجاز سيميوني في أول تجربة له مع دوري الأبطال، حيث سبق له التتويج بالدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) قبل عامين.

وشهد الدور نصف النهائي تأهل بايرن ميونيخ الألماني في رحلة الدفاع عن لقبه، وذلك بعبوره مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب الدور ربع النهائي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

فيما نجح ريال مدريد الإسباني في الثأر من بوروسيا دورتموند الألماني الذي سبق وأن أطاح به الموسم الماضي من البطولة القارية.

إذ تغلب عليه الريال بثلاثية نظيفة رغم هزيمته في لقاء الإياب بهدفين دون رد، ليتأهل ريال مدريد بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

كما نجح تشيلسي الإنجليزي تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الوصول إلى المربع الذهبي من البطولة، بعد فوزه على ملعبه ووسط جمهوره بالعاصمة الإنجليزية لندن على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون رد.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس بفوز سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن منطلق احتساب الهدف بهدفين خارج الديار، نجح تشيلسي في التأهل للدور قبل النهائي على اعتبار نجاحه في تسجيل هدف في فرنسا.

وكان قد تأهل إلى نصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي، أندية: ريال مدريد، وبرشلونة من إسبانيا، وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا.

والاختلاف بين نصف نهائي الموسم الماضي والموسم الحالي، هو تأهل ناديين جديدين هما تشيلسي الإنجليزي، وأتليتكو مدريد على حساب ناديي بوروسيا دورتموند، وبرشلونة، اللذين ودّعا البطولة الحالية.

ويجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، يسوم الجمعة المقبل، قرعة الدور نصف النهائي للبطولة القارية.
التعليقات (0)

خبر عاجل