سياسة عربية

"الثوري لنساء مصر"..تحالف نسائي جديد داعم لمرسي

من مشاركة النساء في الثورة المصرية - ا ف ب
من مشاركة النساء في الثورة المصرية - ا ف ب
دشنت عدد من الحركات النسائية الداعمة للرئيس المنتخب محمد مرسي، تحالفا بعنوان "التحالف الثوري لنساء مصر".

جاء ذلك عقب اجتماع تنسيقي، الأربعاء، ضم 9 حركات، رافضة للسلطات الحالية وداعمة لمرسي، بوسط العاصمة القاهرة، لتطوير الحراك النسائي في مصر، بحسب بيان صادر عن الاجتماع.

وضم التحالف الجديد، حركات "نساء ضد الانقلاب"، و"طالبات ضد الانقلاب"، و"بنات 7 الصبح"، و"حرائر الأزهر"، و"إعلاميات ضد الانقلاب"، و"التراس بنات ثورية"، و"رابطة أسر معتقلي طرة"، و"نساء ضد قتل المتظاهرين"، و"أساتذة الجامعات ضد الانقلاب".

وأضاف البيان: "نسعى بهذا التحالف الجديد، إلى تصعيد الحراك النسائي خلال الفترة المقبلة لرفض كل اجراءات الانقلاب وتقديم تجربة نسائية متميزة لدحر الظلم".

هدى عبد المنعم، رئيسة التحالف النسائي الجديد، قالت: "إن الهدف الرئيسي من هذا التحالف، هو تجميع وتنسيق كل الجهود، لتفاعل نسائي أكبر في مواجهة الانقلاب العسكري".

وأضافت: "يضم التحالف كل الفئات العمرية، وهو ما سيسهل عملية التنسيق".

وتوقعت أن "يتم تصعيد الحراك النسائي خلال الفترة المقبلة"، مشيرة إلى أنهن "يعدن بمفاجآت كبيرة للحراك النسائي على مستوى الجمهورية".

وأشارت إلى أن التحالف سيضم كل ما يتعلق بالمرأة المصرية، و"لن يقتصر فقط على الفاعليات، وإنما سيعطي مجالا أكبر، لتوثيق الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة".

من جانبها، قالت حنان أمين، عضو المكتب التنفيذي للتحالف النسائي الجديد إنهن: "يسعون إلي تنسيق الجهود مع التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، لتوسعة الحراك الشعبي وزيادة الضغط علي السلطات الحالية".

وأضافت "الاجتماع التنسيقي للتحالف اتفق على تبادل الرؤى والأفكار من كل مكوناته، للوصول إلى تفاعل أكبر للمرأة في الثورة المصرية التي تشهدها البلاد حاليا".
التعليقات (0)