رياضة دولية

ملقة يبتعد عن منطقة الخطر وخيتافي يدخل فيها بأسبانيا

بيرند شوستر مدرب نادي ملقة - أ ف ب
بيرند شوستر مدرب نادي ملقة - أ ف ب
ابتعد ملقة عن منطقة الخطر بعد فوزه الكبير على ضيفه غرناطة 4-1، الأحد، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين ملقة الذي حل رابعا في 2012 وسادسا في 2013 بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المنتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي، بفوزه الثاني على التوالي والثالث في المراحل الاربع الاخيرة، إلى ايناسيو كاماتشو الذي سجل ثنائية (14 و37) ليمهد الطريق أمام زميليه المغربي نور الدين امرابط وخوان ميغيل لوبيز "خوانمي" لإضافة هدفين آخرين في الشوط الثاني (50 من ركلة جزاء و74 على التوالي)، قبل آن يقلص المغربي الآخر يوسف العربي النتيجة للضيوف (78).

وآهدر العربي ركلة جزاء لغرناطة في الدقيقة 44 من اللقاء.

ورفع ملقة الذي غاب عن مسابقة الدوري الاوروبي هذا الموسم رغم احتلاله المركز السادس بسبب عقوبات الاتحاد الاوروبي، رصيده إلى 38 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط عن منطقة الخطر التي تهدد غرناطة كونه لا يبتعد عن المركز الثامن عشر سوى بفارق 4 نقاط.

وفي مواجهة أخرى بين فريقين مهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية، خرج التشي فائزا من مواجهته مع ضيفه خيتافي بهدف قاتل سجله في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر الغاني ريتشموند بواكي الذي رفع رصيد فريقه الى 35 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر.

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، استعاد اشبيلية توازنه بعد هزيمتين امام سلتا فيغو (صفر-1) في المرحلة السابقة وبورتو البرتغالي (صفر-1) في ذهاب الدور ربع النهائي من "يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه اسبانيول باربعة اهداف للكاميروني ستيفان مبيا (18) والفرنسي كيفن غاميرو (44 و84) والكرواتي ايفان راكيتيتش (89)، مقابل هدف لسيرخيو غارسيا (47 من ركلة جزاء).

ورفع النادي الاندلسي رصيده الى 53 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن أتلتيك بلباو صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة ليفانتي، فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 40 نقطة في المركز التاسع بعد ان مني بهزيمته الرابعة عشرة.

وفشل فالنسيا في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي وللمرة الثانية فقط في المراحل السبع الأخيرة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه الجريح بلد الوليد صفر-صفر.

ورفع فالنسيا رصيده الى 41 نقطة في المركز الثامن، فيما أصبح رصيد بلد الوليد 31 نقطة وصعد الى المركز السابع على حساب خيتافي الذي يملك نفس عدد النقاط.


- ترتيب فرق الصدارة:
1- اتلتيكو مدريد 79 نقطة من 32 مباراة
2- برشلونة 78 من 32
3- ريال مدريد 76 من 32
4- اتلتيك بلباو 56 من 31
5- اشبيلية 53 من 32
التعليقات (0)

خبر عاجل