علوم وتكنولوجيا

تواصل هجوم "أنونيموس" وانهيار مواقع إسرائيلية

بدء هجوم "أنونيموس" على مواقع إسرائيلية - لوغو (أرشيفية)
بدء هجوم "أنونيموس" على مواقع إسرائيلية - لوغو (أرشيفية)
تعرض عدد من المواقع الالكترونية لوزارات ومؤسسات إسرائيلية، صباح الاثنين، للانهيار مع بدء هجوم قراصنة على المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، تضامناً مع القضية الفلسطينية.

وقالت القناة السابعة التابعة للمستوطنين، على موقعها الإلكتروني إن "مواقع الكترونية حكومية، بما فيها وزارة التربية والتعليم، وسلطة المطارات، قد انهارت لعدة مرات على فترات متفاوتة، صباح الاثنين كجزء من هجوم قراصنة مجموعة "أنونيموس" (المجهول)، حيث تسلم الأشخاص الذين حاولوا الدخول إلى هذه المواقع رسائل تفيد بوقوع خطأ".

وأضافت: "تم تحذير المواطنين من فتح رسائل بريد إلكتروني من مصادر مجهولة، أو فتح مواقع إلكترونية غير معروفة، كما تم توجيه النصح للسكان لفحص النشاط في بطاقاتهم الائتمانية للتأكد من أن ليس هناك عمليات شراء غير معروفة، وأيضاً أن يقوموا بتغيير كلمات السر لمنع وجود كلمة سر واحدة لكل الحسابات".

وكانت "إسرائيل" أعلنت أنها تتحسب من هجوم إلكتروني واسع، إثر إعلان قراصنة حاسوب متعاطفين مع القضية الفلسطينية نيتهم استهداف مواقع إلكترونية إسرائيلية الاثنين.

وقال القراصنة، الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "أنونيموس العرب"، في بيان على صفحتهم الإلكترونية : "ندعو إخواننا وأخواتنا في يوم 7 نيسان/ أبريل 2014 إلى اختراق، وتشويه، وخطف، تسريب قاعدة بيانات، الاستيلاء على مواقع المشرفين، وإنهاء الفضاء الافتراضي الإسرائيلي بكل الوسائل الضرورية".

وأضافت المجموعة، التي تأسست عام 2003:  "يا إسرائيل، إن من مصلحتك الكف عن أي عمليات عسكرية، ونشاطات استيطانية غير مشروعة، وإلا فإن العواقب ستكون أسوأ مع كل ساعة تمر".

وتابعت: "يا إسرائيل، سنتعامل مع كل وفاة إضافية كهجوم شخصي على أنونيموس، وسيتم التعامل معك بسرعة وبدون إنذار مسبق".

وكانت مجموعة القراصنة ذاتها شنت في السابع من نيسان/ أبريل الماضي هجوماً مشابهاً، وهو ما أدى إلى تعطيل مئات المواقع الإسرائيلية، بما فيها مواقع حكومية، ونشر كميات كبيرة من المعلومات الشخصية عن بطاقات الائتمان لمواطنين إسرائيليين.

ولم تعلن حتى الساعة 05.40 تغ أي من الجهات الحكومية الإسرائيلية المذكورة تعرضها لعملية قرصنة.
التعليقات (0)