رياضة دولية

هاميلتون يتوّج بسباق جائزة البحرين لـ"الفورمولا 1"

الإنجليزي لويس هاميلتون (ارشيفية)
الإنجليزي لويس هاميلتون (ارشيفية)
أحرز الإنجليزي لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الأحد، المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى (فورمولا 1)، إثر فوزه بالتجارب الأربعة في المملكة الخليجية.

وقطع هاميلتون، مسافة السباق بفارق مريح أمام زميله الألماني نيكو روزبرغ، لينجح هاميلتون في التتويج بلقب البحرين للمرة الأولى.

وهذا هو الفوز الثالث لفريق مرسيدس بعد تتويج روزبرغ بجائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم، وفوز هاميلتون قبل أسبوع بجائزة ماليزيا الكبرى، ليحقق الفريق أول ثلاثية له بعد حلول سائقيه في المركزين الأولين اليوم.

وأقيمت فعاليات السباق بالبحرين بين يومي 4 و6 أبريل / نيسان الجاري.

وشارك في هذا الموسم 13 فريقا، وتجمع نتائج كل سباق من جولات السباق الـ19، ثم تتحدد سنوياً جائزتان، إحداهما لأعضاء الفريق صاحب أعلى النقاط، والأخرى للقائمين بصناعة السيارات التي قادها السائقون في السباق.

وتم افتتاح حلبة البحرين الدولية بالصخير يوم 4 أبريل/ نيسان 2004 من قبل حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وفاز حينها باللقب أسطورة سباقات "فورمولا -1" الألماني مايكل شوماخر.

وجولة البحرين هي الثالثة في هذا الموسم بعد انتهاء جولتين أقيمتا في ملبورن الأسترالية، وكوالامبور الماليزية من أصل 19 جولة، يتضمنهم السباق الذي يقام سنوياً.
التعليقات (0)