رياضة دولية

ايفرتون يسحق أرسنال بثلاثية بالدوري الإنجليزي

مدرب فريق ارسنال ارسن فنغر (ارشيفية) -  أ ف ب
مدرب فريق ارسنال ارسن فنغر (ارشيفية) - أ ف ب
سحق إيفرتون ضيفه أرسنال 3-صفر، الأحد، ليعزز فرصه في إنهاء الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ضمن الأربعة الاوائل والحصول على مكان بدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لاول مرة في تسعة مواسم.

والفوز هو السادس على التوالي لإيفرتون صاحب المركز الخامس في الدوري الممتاز ليقلص الفارق بينه وبين أرسنال صاحب المركز الرابع الى نقطة واحدة. ولدى ايفرتون مباراة مؤجلة.

ويملك أرسنال 64 نقطة من 33 مباراة فيما جمع ايفرتون 63 نقطة من 32 مباراة يليه مانشستر يونايتد برصيد 57 نقطة من 33 مباراة وتوتنهام هوتسبير 56 نقطة من 32 مباراة وذلك قبل لقاء توتنهام امام ضيفه سندرلاند متذيل الترتيب غدا الاثنين.

وجاءت أهداف ايفرتون عن طريق ستيفن نايسميث عقب 14 دقيقة وروميلو لوكاكو من مجهود فردي رائع عقب 34 دقيقة وتسديدة كيفن ميراليس التي غيرت مسارها عقب اصطدامها بميكل ارتيتا لاعب وسط ايفرتون السابق وارسنال الحالي لتسكن الشباك في الدقيقة 62 ليمنى ارسنال بهزيمة قاسية اخرى في المدينة عقب نحو شهرين من خسارته 5-1 امام فريقها الآخر ليفربول.

وقال تيم هاوارد حارس ايفرتون لهيئة الاذاعة البريطانية "انه واحد من العروض المميزة لنا منذ انضمامي للفريق. انتظرت جماهيرنا طوال الموسم لعرض كبير وقد حققنا هذا اليوم."

وأضاف "نود أن يزداد اليقين لدينا في قدرتنا على انهاء الموسم ضمن الاربعة الاوائل...يجب ان يكون لدي اليقين في هذا."

وقال روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون "كان يجب ان نكون مثاليين في كل شيء نقدمه اليوم...قدمنا عرضا جيدا للغاية وهو ما اتضح من خلال عدم تلقي مرمانا لاي هدف على مدار 90 دقيقة امام منافس مثل ارسنال."

وقال أرسين فينجر مدرب ارسنال "كان ايفرتون الافضل والاذكى واستحق الفوز."

وأضاف "المرة الوحيدة التي بدا اننا سنعود فيها في النتيجة كانت في الشوط الثاني عندما اضعنا فرصة سهلة للتسجيل وانتهى الامر على هذا."

وتابع "سيكون من الصعب ان ننهي الموسم ضمن الاربعة الاوائل الا اننا يجب اولا ان نركز على جودة ادائنا."

وكانت آخر مرة فشل فيها أرسنال في المشاركة بدوري ابطال اوروبا في موسم 1997-1998 الا ان سجله هذا بات مهددا في ظل مستواه الحالي. وكانت اللحظة الوحيدة المضيئة بالنسبة لارسنال هي ظهور ارون رامسي من جديد بعد ان حل بديلا في الشوط الثاني عقب ابتعاده لنحو ثلاثة اشهر للاصابة.

وشارك ايفرتون في تصفيات دوري ابطال اوروبا موسم 2005-2006 الا انه ودعها ولم يلعب في دوري ابطال اوروبا بشكل حقيقي.

وفي ظل مستواه الحالي يحتاج ارسنال لتحسن كبير في الاسابيع الاخيرة من الموسم ليوقف مساعي ايفرتون لانهاء الموسم متفوقا عليه.

ولم يشكل ارسنال الكثير من الضغط على دفاعات ايفرتون باستثناء تسديدة قوية في اخر المباراة من اليكس اوكسليد تشامبرلين ابعدها هاوارد حارس ايفرتون.

واكتملت مأساة ارسنال بحصول ماتيو فلاميني على الانذار العاشر له هذا الموسم وهو ما سيبعده عن لقاء ويجان اثليتيك حامل اللقب في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي مطلع الاسبوع المقبل على استاد ويمبلي.

وسجل يايا سانوجو هدفا لارسنال في اللحظات الاخيرة الا ان الحظ لم يسانده بعد ان اشار الحكم بوجود تسلل رغم ما ظهر من ان سانوجو ربما لم يكن في موقف تسلل.

ويمكن لليفربول ان يكمل انتصارات فرق مدينته على حساب فرق العاصمة لندن اذا ما فاز على وست هام يونايتد في وقت لاحق اليوم. وسيكفي الفوز او التعادل الفريق للتقدم نحو قمة الترتيب عقب فوز تشيلسي امس السبت على ستوك سيتي 3-صفر لينتزع صدارة المسابقة. 
التعليقات (0)