اقتصاد عربي

ارتفاع أرباح شركة سوليدير العقارية خلال عام 2013

سوليدير تسعى لاستثمارات أكبر في الشرق الأوسط (أرشيفية)
سوليدير تسعى لاستثمارات أكبر في الشرق الأوسط (أرشيفية)
أظهر تقرير نشر، السبت، أن أرباح شركة سوليدير وهي من كبرى شركات العقارات في الشرق الأوسط خلال العام الماضي ستصل إلى 40 مليون دولار مقارنة مع حوالي 16 مليون دولار للعام 2012 أي بزيادة 3 أضعاف.

وأشار التقرير إلى أن سوليدير لديها سيولة مالية تبلغ حوالي 160 مليون دولار، وهو المستوى الذي حافظت عليه خلال الأعوام السابقة كما لديها مخزون من سندات الدين، الناتجة عن عمليات بيع أراضي سابقة تقدّر قيمته بحوالي 600 مليون دولار، والتي توازي قيمة المديونية للمصارف .

وقال التقرير إن لدى الشركة مخزوناً من الأراضي للتطوير والبيع في وسط بيروت التجاري يبلغ حوالي 1.8 مليون كأمتار بناء، بقيمة تقدر بحوالي 7 مليارات دولار، كما لديها محفظة من العقارات المبنية التي تقدّر قيمتها بأكثر من 1.5 مليار دولار.

ويبلغ مدخول سوليدير السنوي من الإيجارات 55 مليون دولار.

كما لفت التقرير إلى أن ـ"شركة سوليدير العالمية" التي تنفذ مشاريع بناء خارج لبنان سوف تعزّز من نتائج "شركة سوليدير لبنان" التي تملك فيها 39 %.

وأضاف التقرير أن "شركة سوليدير العالمية "تعاونت خلال العام 2013، مع مصارف استثمارية محلية بإنشاء وإطلاق عدد من المشاريع العقارية، برأسمال يوازي ملياري ريال سعودي.

وتمّ الاكتتاب بهذه المشاريع من قبل مستثمرين سعوديين و"شركة سوليدير العالمية" بشكلٍ كامل.

وتقع هذه المشاريع في كل من جدة والرياض، وهي عبارة عن ملايين الأمتار من مشاريع تطوير عقاريّ .

وقال التقرير إن الشركة في طور الإعداد في العام 2014 لإطلاق عدد من المشاريع الجديدة في جدة والرياض، برأسمال إجمالي يفوق ملياري ريال سعودي.
التعليقات (0)

خبر عاجل