فنون منوعة

مسلسل "شظايا" ولادة فنية من رحم المعاناة السورية

القاسم:مسلسل شظايا يقدم مشاكلاً اجتماعية نعيشها في المناطق المحاصرة - الاناضول
القاسم:مسلسل شظايا يقدم مشاكلاً اجتماعية نعيشها في المناطق المحاصرة - الاناضول
بالرغم من الحصار وحرب التجويع التي يشنها النظام السوري على مناطق سورية عديدة، فإن مجموعة من الشباب أنتجت مسلسلاً كرتونياً ساخراً، حمل عنوان "شظايا"، يسلط الضوء على مواضع الخلل في الثورة السورية، التي ألقت بظلالها على العلاقات الاجتماعية والثقافية.

وأفاد "محمد القاسم" مدير عام شركة "باك لايت" للإنتاج الإعلامي، المنتجة للمسلسل، في لقاء مع ؛ أن المسلسل هو أول إنتاج فني للشركة؛ وقد سميناه شظايا؛ حيث "كل شظية هي حكاية واقعية في المناطق المحاصرة في سوريا".

وقال القاسم: " إن مسلسل شظايا يقدم مشاكلاً اجتماعية نعيشها في المناطق المحاصرة، ويعرض حلولاً عملية بمستوى فني راق؛ من خلال توعية المواطن السوري بالهدف الرئيسي للثورة السورية، وتصحيح مسارها والتذكير بأهدافها، المتمثلة بنزع الظلم والأنانية من أية شخصية كانت ".

كما لفت القاسم إلى أن المسلسل حاز على إعجاب الجماهير بشخصياته الساخرة، التي تجسد واقعاً يعيشه السوريون في المناطق المحاصرة.

ويعالج شظايا، حسب مدير عام شركة باك لايت المنتجة، مشاكل الأنانية وقلة الصبر والجوع والحصار؛ ويحاول إيجاد حلول بسيطة لمواجهتها في شكل قوالب فنية ساخرة وناقدة تلامس الواقع؛ دون الخروج عن أدبيات العمل الفني والبيئة الاجتماعية المحافظة التي تتمتع بها المناطق التي يحاصرها النظام السوري.

يذكر أن باك لايت هي شركة إعلامية، أنشأها من قبل مجموعة شباب موهوبين بفنون الرسم والتحريك والمونتاج في منطقة الغوطة، بإمكانيات متواضعة؛ ولها أنشطة كرتونية ورسوم كاريكاتورية وأفلام وثائقية وألعاب فلاش حول الثورة؛ تهدف من خلالها إلى نقل صوت المواطنين المحاصرين ومعاناتهم للعالم أجمع.
التعليقات (0)