علوم وتكنولوجيا

انتهاء تصميم الشكل الخارجي لمروحية "أوزغون" التركية

تركيا
تركيا
استكملت الهيئة التركية للصناعات الجوية والفضائية" TUSA?"، تصميمها للشكل الخارجي لمروحية "أوزغون" تركية الصنع، وذلك بناءً على طلب من مستشارية الصناعات الدفاعية التركية.

إلى ذلك أفاد مدير  TUSA?، "محرم دورت كاشلي"، أن مستشارية الصناعات الدفاعية هي الزبون الرئيس للمروحية، مشيراً في الوقت ذاته أن المروحية سيتم انتاجها للإستخدامات المدنية والعسكرية.

ولفت دورت كاشلي إلى أن العمل في المشروع، يسير وفقاً للجدول الزمني المعد له، مبيناً أن المروحية سيتم إنتاجها استناداً إلى شهادة سلامة هيئة الطيران الأوروبي، وأن المروحية ستحمل شهادة للإستخدامين المدني والعسكري.

وأوضح دورت كاشلي أن فريق من TUSA?، العامل في "جامعة الشرق الأوسط التقنية،" يقوم على المشروع، مشيراً أنه جار العمل على تطوير المحركات التوربينية للمروحية، وأن المشروع يجري بالشراكة مع TUSA? في مدينة إسكي شهير، لافتاً إلى أن تركيا تدخل تجربتها الأولى في صناعة هذا النوع من المحركات، وبهذه القياسات.

وأكد دورت كاشلي أن المروحية ستكون جاهزة للطيران خلال 6 أعوام، معرباً عن أمله في دخولها في الخدمة، بحلول المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية، مؤكداً أن الهيئة سيكون لها حق البيع الحصري، كون المروحية محلية الصنع، معرباً عن أمله في ورود طلبات شراء كبيرة.

وأوضح دورت كاشلي أن الهيئة شارفت على إنهاء مرحلة تصميم الشكل الخارجي للمروحية.
التعليقات (0)