سياسة عربية

الأزهري: إدارة جامعة الأزهر فاشلة لاستعانتها بـ "الداخلية"

جنود من وزاةر الداخلية امام جامعة الزهر - ا ف ب
جنود من وزاةر الداخلية امام جامعة الزهر - ا ف ب
صرح محمود الأزهرى المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب في جامعة ?‏الأزهر،? أن إستعانة إدارة جامعة الأزهر بالداخلية لتأمين الجامعة يؤكد فشلها واستهانتها بالطلاب . 

وقال الأزهري في تدوينة له على صفحته بـ فيس بوك:" إن جامعة الأزهر تثير? غضب الطلاب من جديد وتؤكد فشلها؛ كنا نتوقع استقالة أسامة العبد بعد ما حدث بالأمس من قتل طالبين في المدينة؛ نفاجأ اليوم بأن قوات ?الداخلية? التى قتلت الطلاب بالمدينة الجامعية، واعتدت على الطلاب في الجامعة، وفي المدرجات واعتقلت الطلاب والطالبات، وأهانت أعضاء هيئة التدريس، تتواجد داخل الحرم الجامعى بأمر من إدارة الجامعة، أيعقل أن تؤمن الداخلية الطلاب بعد ما فعلته بهم؟".

وأردف "هل تعتبر إدارة الجامعة إطلاق قنابل الغاز على مباني الكليات والمدن الجامعية حماية للمنشآت؟ هل تعتبر ادارة الجامعة ترويع الطلاب وإرهابهم وقتلهم داخل الحرم الجامعي حماية للطلاب الآمنين؟".

وأضاف "إدارة الجامعة بدلا من أن تنشغل بإخراج الطلاب من المعتقلات، فإنها تجتهد فى إرسال باقي طلاب الجامعة إما الى الجنة او المستشفيات او السجون، من خلال هذا القرار، ولكن لن يفلحوا، ماضون في طريقنا لتحقيق حريتنا واسترداد كرامتنا"

واختتم تدوينته قائلا "طلاب الأزهر لن يبيعوا دماء زملائهم، ولن يفرطوا في حق زملائهم المعتقلين، لن ننكسر?،مستمرون?"
يأتي ذلك بالتزامن مع تصريح رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب،أن طلاب جامعة الأزهر "لا ينتمون لهذه البلد" بحسب قوله

وأضاف محلب في تصريحات صحفية له أن "ما يحدث بالجامعات وخصوصًا جامعة الأزهر ، من قبل الطلاب ، شيء لا يصدقه عقل، ولكن على الشعب كله أن يعرف أن هؤلاء لا ينتمون لهذه البلد، والحكومة تتعامل معهم بالقانون."

كما صرح الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن مجلس إدارة الجامعة قرر السماح بتواجد قوات الشرطة داخل الحرم الجامعي، بشكل دائم، لمواجهة أعمال عنف طلاب الإخوان، على حد وصفه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية على فضائية الحياة، إن طلاب الإخوان تمكنوا اليوم الاثنين من تكسير بعض سيارات هيئة التدريس، وإحراقها، وكذلك بعض المعامل بالجامعة، مشيراً إلى أن الطلاب حاولوا اقتحام المبنى الإدارى بالجامعة 

جدير بالذكر أن قوات الأمن المصرية، اقتحمت المدينة الجامعية لطلاب الأزهر الأحد، وتسببت باستشهاد طالبين بطلقات جرينوف أدت إلى تفجر دماغيهما، بالإضافة إلى العديد من الإصابات بالرصاص الحي والخرطوش.

للاطلاع على فيديو انفجار رأس طالب أزهري بعد اعتداء الداخلية عليه : 

https://arabi21.com/Story/738608
التعليقات (0)