صحافة عربية

جسور مشاة بمصاعد كهربائية لخدمة كبار السن والمقعدين

الصحف السعودية - صحف سعودية الثلاثاء
الصحف السعودية - صحف سعودية الثلاثاء
غلب على الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء اهتمامها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أبرزت صحيفة المدينة، ما شرعت به الشركة المنفذة لجسور المشاة على طرق المدينة المنورة، في تنفيذ 5 جسور تحوي على مصاعد لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما ذكرت صحيفة الرياض نقلا عن مصدر مسؤول في لجنة الاستقدام في غرفة جدة توقع انفراج أزمة العاملات المنزليات من اندونيسيا خلال 48 ساعة، بينما سلطت صحيفة سبق الضوء على نجاح إعلامي سعودي في جمع 30 من مشاهير الرياضة من إداريين وإعلاميين من مختلف الأندية الأربعة الكبرى في (جروب واتساب) لمحاربة التعصُّب الرياضي.

جسور مشاة بمصاعد كهربائية لخدمة كبار السن والمقعدين

أبرزت صحيفة المدينة، ما شرعت به الشركة المنفذة لجسور المشاة على طرق المدينة المنورة، في تنفيذ 5 جسور تحوي على مصاعد لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 وذكرت الصحيفة أن الشركة بدأت خلال الأسبوع المنصرم في تركيب أجزاء الجسور كمرحلة أولية واستكمالا للمشروع الذي تشرف عليه أمانة المدينة.

 ويتجه المشروع إلى خدمة أهالي منطقة المدينة المنورة؛ حيث خصصت أغلب الجسور أمام مدارس البنين التي تطل على الطرق السريعة في حين ما زالت بعض الأحياء والطرق تنتظر اعتمادا لتلك المواقع، في حين تحوي الجسور إمكانية الإعلان والدعاية من خلال المساحة الممتدة على الطريق.

السعوديون يترقبون انفراج أزمة العاملات الاندونيسيات

 ذكرت صحيفة الرياض نقلا عن مصدر مسؤول في لجنة الاستقدام في غرفة جدة توقع انفراج أزمة العاملات المنزليات من اندونيسيا خلال 48 ساعة.

وبحسب الصحيفة، ففي الوقت الذي تترقب فيه الأسر السعودية استئناف استقدام العاملات من "جاكرتا", أرجع المصدر تأجيل تفعيل الاتفاقية المبرمة مع الجانب الاندونيسي إلى انتظار تصويت مجلس الشعب الاندونيسي على الاتفاقية والذي سيجتمع خلال اليومين القادمين, إضافة إلى اشتراط الحكومة الاندونيسية الإفراج عن العاملة الاندونيسية قاتلة طفلة القصيم.

ونفى المصدر تحديد رواتب العاملات الاندونيسيات ضمن العقود الجديدة, قائلا"المرتب الشهري للعاملة لن يصل إلى 1200 ريال", موضحا "الاتفاقية التي وقعت هي اتفاقية إطارية لم تتطرق الى رواتب العمالة المنزلية الاندونيسية ولا إلى تكلفة الاستقدام".

يأتي هذا بعد تنامي الطلب محليا على عاملات منزليات مخالفات لنظام العمل والعمال لتتجاوز أجرة العاملة المنزلية في سوق سوداء يقودها عاملون مخالفون سقف ثلاثة آلاف ريال شهريا.

يذكر أن  25 خادمة إندونيسية في السعودية يواجهن حكم القصاص لارتكابهن جرائم مختلفة، فيما نجت 22 خادمة أخرى من الحكم بعد حصولهن على العفو والبراءة بالطرق القانونية والشرعية.

 فيما يُشار إلى أن نحو 117 خادمة إندونيسية ينتظرن حكم القصاص في ماليزيا، و25 في السعودية، و20 في الصين، واثنتين في سنغافورة.

"جروب واتساب" من الرياضيين لمحاربة التعصب الرياضي
سلطت صحيفة سبق الضوء على نجاح إعلامي سعودي في جمع 30 من مشاهير الرياضة من إداريين وإعلاميين من مختلف الأندية الأربعة الكبرى في (جروب واتساب) لمحاربة التعصُّب الرياضي.
 
ووفق للصحيفة، يضم القروب عدداً من كبرى الشخصيات الشهيرة في المجتمع الرياضي السعودي، يتقدمهم الدكتور عبدالرزاق أبوداوود عضو اتحاد كرة القدم، وعدد من الإعلاميين المعروفين مثل محمد البكيري رئيس تحرير صحيفة النادي وخالد قاضي ورجاالله السلمي وعادل الملحم وعبدالله فلاتة وحسين الشريف ويمن لقمان والمذيعة ريما العبدالله والكابتن حاتم خيمي والكابتن خالد قهوجي وعضو شرف الأهلي مساعد السحيمي ورئيس رابطة جماهير الأهلي بدر تركستاني والإعلامي المعروف علي فقندش، وغيرهم من الإعلاميين والمهتمين بالنشاط الرياضي.
 
وأبرزت الصحيفة ما أدلى به الإعلامي نجم السلمي مؤسس القروب، من أنه يهدف إلى إذابة التعصب الرياضي الذي انتشر مؤخراً، من خلال جمع أكبر عدد ممكن من مشاهير الرياضة من مختلف الأندية ومناقشتهم حول أبرز الحلول لتهدئة الشارع الرياضي وتخفيف حدة الاختناق.
 
وأوضح أن القروب يسعى للتواصل بين مختلف الأطراف، ومناقشة تلك القضايا، للخروج بحلول هادفة تساعد القيادة الرياضية على أداء دورها على أكمل وجه.
التعليقات (0)

خبر عاجل