اقتصاد دولي

لندن عاصمة المليارديرات في أوروبا الغربية

لندن
لندن
سمّت دراسة جديدة العاصمة البريطانية لندن عاصمة المليارديرات في أوروبا الغربية، حيث يقيم فيها 67 واحداً منهم، وأكبر من عدد نظرائهم المقيمين في العاصمة باريس ومدينة جنيف السويسرية معاً.

وقالت الدراسة، التي اجرتها شركة (بلوشامب) العقارية ونشرتها صحيفة اندبندانت الاثنين، إن كل ملياردير في لندن يملك منزلاً فاخراً في العاصمة البريطانية لا يقل سعره عن 10 ملايين جنيه استرليني، إلى جانب ثلاثة منازل فاخرة على الأقل في أماكن مختلفة من العالم.

وأضافت أن هناك نحو 2170 مليارديراً في مختلف أنحاء العالم ارتفع مجموع ثرواتهم بمعدل أكثر من الضعف في غضون السنوات الخمس الماضية ومن 85ر1 إلى 88ر3 تريليون جنيه استرليني، ويعتبرون لندن خيارهم الأول بين العواصم الأوروبية الغربية.

وأشارت الدراسة إلى أن 67 مليارديراً يقيمون في لندن وفي منازل فاخرة بأحياء مي فير ونايتسبريدج وبلغريفيا، أو في مساكن تشبه القصور في حيي سانت جونز وود و ريجنت بارك، بالمقارنة مع 25 مليارديراً في العاصمة الفرنسية باريس، و 18 مليارديراً فقط في مدينة جنيف السويسرية.

ووجدت الدراسة أن محفظة ممتلكات المليارديرات الأوروبيين تشمل قصراً في لندن قيمته 3ر22 مليون جنيه استرليني، ومنزلا لقضاء العطل في الريفيرا الفرنسية قيمته 6ر18 مليون جنيه استرليني، ومنزلاً في منتجع تاسكني بايطاليا قيمته 1ر12 مليون جنيه استرليني.

وأشارت إلى أن المليارديرات يملكون 350 مليون جنيه استرليني نقداً، أي ما يعادل 18% من حجم ثرواتهم، ويضعون 42% منها في استثمارات بشركات خاصة، و 35% في شركات مملوكة من القطاع العام، و 3% فقط في قطاع العقارات.
التعليقات (0)