سياسة عربية

الغزالي: أرحب بقمع الحريات.. ومحلب: لا انتماء لطلبة الأزهر

أسامة الغزالي حرب المحلل السياسي  ا ف ب
أسامة الغزالي حرب المحلل السياسي ا ف ب
صرح أسامة الغزالي حرب، المحلل السياسي أنه "يتقبل قمع الحريات ويرحب به" .

وقال الغزالي خلال لقاء تليفزيوني له ببرنامج آخر النهار: " من الممكن تحقيق الاستقرار على حساب بعض انتهاك الحريات، وحدوث بعض التجاوزات ، وأنا شخصيا مستعد لتقبل ذلك ".

وأضاف " لا بد للرئيس القادم أن يلجأ إلى قدر كبير من الحزم، في مواجهة جماعة الاخوان المسلمين، الخطر الأساسي الآن، وذلك لتحقيق الاستقرار للمواطن ".

وأردف "القوات المسلحة هي المؤسسة القادرة على تحقيق الأمن ومحاربة الإرهاب، لذلك فعبد الفتاح السيسي هو الأجدر الآن بالمرحلة القادمة ".

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريح رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب،أن طلاب جامعة الأزهر "لا ينتمون لهذه البلد" بحسب قوله .
وأضاف محلب في تصريحات صحفية له، أن "ما يحدث بالجامعات وخصوصًا جامعة الأزهر ، من قبل الطلاب ، شيء لا يصدقه عقل،
ولكن على الشعب كله أن يعرف أن هؤلاء لا ينتمون لهذه البلد، والحكومة تتعامل معهم بالقانون."

كما صرح الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن مجلس إدارة الجامعة، قرر السماح بتواجد قوات الشرطة داخل الحرم الجامعى، بشكل دائم، لمواجهة أعمال عنف طلاب الإخوان، على حد وصفه.

وبين خلال مداخلة هاتفية على فضائية الحياة، أن "طلاب الإخوان تمكنوا الاثنين من تكسير بعض سيارات هيئة التدريس، وإحراقها، وكذلك بعض المعامل بالجامعة"، على حد قوله،  مشيراً إلى أن "الطلاب حاولوا اقتحام المبنى الإداري بالجامعة". 

جدير بالذكر أن قوات الأمن المصرية، قد اقتحمت المدينة الجامعية لطلاب الأزهر أمس الأحد، واستشهد طالبان بطلقات جرينوف، أدت إلى تفجر دماغيهما، بالإضافة إلى العديد من الإصابات بالرصاص الحي والخرطوش.
التعليقات (0)

خبر عاجل