رياضة دولية

قرعة صعبة لأستراليا بأمم آسيا.. و3 منتخبات خليجية معا

تعد المجموعة الأولى التي ضمت أستراليا، وكوريا الجنوبية، والكويت، وعمان، هي الأصعب
تعد المجموعة الأولى التي ضمت أستراليا، وكوريا الجنوبية، والكويت، وعمان، هي الأصعب
أسفرت قرعة بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن وقوع المنتخب الاسترالي (المستضيف) في مجموعة صعبة، بينما ضمت المجموعة الثالثة 3 منتخبات خليجية، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي للعبة.

وتعد المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات أستراليا (المستضيف)، وكوريا الجنوبية، والكويت، وعمان، هي الأصعب.

وشهدت المجموعة الثانية، تواجد منتخب عربي وحيد وهو المنتخب السعودي في مجموعة ضمت بجانبه أوزباكستان، والصين، وكوريا الشمالية.

 أما المجموعة الثالثة فجاءت خليجية بوجود منتخبات الإمارات، وقطر، والبحرين، ومعهما منتخب إيران.

 وضمت المجموعة الرابعة منتخب اليابان ( حامل لقب البطولة)، ومعه منتخبي الأردن، والعراق، ومن المقرر أن ينضم إليهما بطل كأس الاتحاد الآسيوي، التي ستقام في المالديف خلال مايو/ أيار المقبل.

وتم توزيع المنتخبات الستة عشر على أربعة مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل بعدها الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور التالي من البطولة.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الانترنت، أن المنتخب الاسترالي (البلد المنظم) سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة الكويت يوم 8 يناير/ كانون الثاني المقبل، على أن يلعب في اليوم التالي المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره العماني.

وفي الجولة الثانية من المجموعة، يلعب المنتخب الكويتي مع نظيره الكوري الجنوبي، على أن يلعب المنتخب العماني مع نظيره الاسترالي يوم 12 يناير/ كانون الثاني، أما الجولة الثالثة التي ستقام يوم 16 يناير/ كانون الثاني فإنها ستجمع بين منتخبي استراليا وكوريا الجنوبية، على أن يلعب المنتخب العماني مع نظيره الكويتي.

وفي المجموعة الثانية: يلعب المنتخب الأوزبكي مع كوريا الشمالية، والسعودية مع الصين يوم 9 يناير/ كانون الثاني في الجولة الأولى، بينما يواجه المنتخب السعودي نظيره كوريا الشمالية، والصين مع أوزباكستان في الجولة الثانية يوم 13 يناير/ كانون الثاني، بينما سيلعب منتخب أوزباكستان مع السعودية، والصين مع كوريا الشمالية في الجولة الثالثة يوم 17 يناير/ كانون الثاني.

وفي المجموعة الثالثة: يلعب المنتخب الإيراني مع نظيره البحريني، والإمارات مع قطر في الجولة الأولى يوم 10 يناير/ كانون الثاني، بينما تلعب البحرين مع الإمارات، وقطر مع إيران في الجولة الثانية يوم 14 يناير/ كانون الثاني، بينما تلعب إيران مع الإمارات، وقطر مع البحرين في الجولة الثالثة يوم 18 يناير/ كانون الثاني.

وفي المجموعة الرابعة: يلعب اليابان (حامل اللقب) مع بطل كأس التحدي 2014، والعراق مع الأردن في الجولة الأولى يوم 11 يناير/ كانون الثاني، بينما يلعب العراق مع اليابان، والأردن مع بطل كأس التحدي في الجولة الثانية يوم 15 يناير/ كانون الثاني، على أن تقام الجولة الثالثة يوم 19 يناير/ كانون الثاني بين فريقي اليابان والأردن، والعراق مع بطل كأس التحدي.

وستقام بطولة كأس الأمم الآسيوية باستراليا بين يومي 9و31 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل.
التعليقات (0)

خبر عاجل