رياضة دولية

أكبر عدد من الأهداف بجولة واحدة في الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي - (أرشيفية)
الدوري الإنجليزي - (أرشيفية)
شهدت الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم تسجيل 42 هدفا، وهو أكبر عدد من الأهداف في جولة واحدة منذ بداية الموسم الحالي.

ويعادل هذا الرقم ما تم إحرازه من أهداف في إحدى جولات موسم 2011-2012 من الدوري الإنجليزي.

ففي العاصمة الإنجليزية لندن، السبت، اكتسح تشيلسي نظيره أرسنال بستة أهداف دون رد، في واحدة من أكبر مفاجآت تلك الجولة، نظرا لقوة الفريقين، والشعبية الكبيرة التي يتمتعان بها.

كما حقق ليفربول فوزا عريضا على مضيفه كارديف سيتي بستة أهداف، لكن مقابل ثلاثة أهداف، وواصل مانشستر سيتي مهرجان الأهداف بفوزه على ضيفه فولهام بخمسة أهداف دون رد.

وتغلب إيفرتون على سوانزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز نوريتش على سندرلاند بهدفين دون رد، وبالنتيجة ذاتها، تغلب هال سيتي على ويست بروميتش ألبيون، وكذلك مانشستر يونايتد على وست هام يونايتد.

فيما حقق نيوكاسل يونايتد فوزا صعبا على كريستال بالاس بهدف دون رد ليصل إجمالي أهداف السبت إلى 32 هدفا.

والأحد، تغلب ستوك سيتي على أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدف، وتوتنهام على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصبح إجمالي الأهداف المسجلة في هذه الجولة 42 هدفا.

كما اقترب المهاجم الأورغوياني لويس سواريز، والإنجليزي دانيال ستوريدج، ثنائي هجوم ليفربول، من تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري، بعدما رفع الثنائي رصيدهما إلى 47 هدفًا هذا الموسم.

وينفرد سواريز بصدارة هدافي الدوري برصيد 28 هدفًا ويلاحقه ستوريدج بـ19 هدفًا.

ويأتي الثنائي في المركز الثالث كأفضل ثنائي خلال موسم واحد في تاريخ "البريميرليغ، حيث يفصلهما تسعة أهداف عن الثنائي بيتر بارديسلى وأندى كول، اللذان سجلا 55 هدفا خلال موسم 93/94 مع نيوكاسل يونايتد.

ويبتعد ثنائى ليفربول عن ثنائى بلاكبيرن، كريس سوتون وألان شيرر، بهدفين فقط، حيث سجل سوتون وشيرر 49 هدفا خلال موسم 94/95، وقادا فريقهما لتحقيسق لقب الدوري.

ويتبقى على الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي سبعة مباريات.
التعليقات (0)

خبر عاجل