حول العالم

مراهق يصعد إلى قمة مركز التجارة العالمي بنيويورك

المبنى الجديد لمركز التجارة العالمي بنيويورك - (أرشيفية)
المبنى الجديد لمركز التجارة العالمي بنيويورك - (أرشيفية)
قالت الشرطة الأمريكية إنها ألقت القبض على مراهق بعدما تسلل خلسة إلى برج مركز التجارة العالمي أعلى بناية في الولايات المتحدة الذي لايزال تحت الإنشاء بعد انهيار البرجين السابقين للمركز في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

وذكرت الشرطة، الخميس، أن جاستن كاسكوجو ويبلغ 16 عاما صعد طوابق المبنى وعددها 104 طوابق حتى وصل إلى الهوائي المقام أعلاه.

وقال متحدث باسم سلطة الموانئ في نيويورك التي تمتلك المبنى إن كاسكوجو وهو من بلدة ويهوكن بولاية نيوجيرزي تسلل عبر فتحة صغيرة في السياج المحيط بالمبنى المشيد في مانهاتن قبيل الساعة الرابعة فجر الأحد.

وأضاف أن كاسكوجو دخل المبنى واستقل مصعدا إلى الطابق الثامن والثمانين ثم صعد السلم حتى وصل إلى الهوائي الذي يرتفع 1776 قدما عن سطح الأرض.

ورفض جوزيف بنتانجيلو المتحدث باسم هيئة الموانئ التعقيب مباشرة على تقارير أفادت بأن الحارس المكلف بحراسة الطوابق العلوية في ناطحة السحاب كان نائما عندما صعد كاسكوجو.

وقال "سأصفه (الحادث) بأنه إهمال" مضيفا أن الحارس أقيل عن العمل.

وقال بنتانجيلو إن شرطة هيئة الموانئ ألقت القبض على كاسكوجو داخل المبنى بعد ساعتين تقريبا من دخوله.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن كاسكوجو قال على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه كان حريصا على الجري والقفز ونشر صور لنفسه يظهر في خلفيتها برج مركز التجارة العالمي.

وأزيلت صفحته على فيسبوك على ما يبدو صباح الخميس.

وقال مكتب الادعاء في مانهاتن إن كاسكوجو أتهم بالتعدي على منشأة وتم استدعاؤه، الاثنين، ثم اطلق سراحه.

ولم يتسن الوصول إلى كاسكوجو للتعقيب ورفض محاميه التعليق.

وأنفقت هيئة الموانئ ملايين الدولارات على اجراءات تأمين مبنى ناطحة السحاب ذي البرج الواحد الذي من المقرر أن يفتتح في وقت لاحق هذا العام ليحل محل برجي مركز التجارة السابقين الذين دمرا في هجمات أيلول/ سبتمبر.
التعليقات (0)