سياسة عربية

الأردن: القبض على أربعة متسللين من سوريا

مركبة تابعة للحرس الحدودي الأردني - (أرشيفية)
مركبة تابعة للحرس الحدودي الأردني - (أرشيفية)
قالت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها إن قوات حرس الحدود ألقت القبض على أربعة أشخاص حاولوا التسلل من سوريا إلى المملكة مساء الثلاثاء بعد أن أصابت اثنين منهم.

ونقل البيان عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أنه "حوالي الساعة 7 بالتوقيت المحلي من مساء الثلاثاء حاول أربعة أشخاص اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن على الواجهة الشمالية الغربية".

وأضاف البيان، الذي نشر على الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة إن "قوات حرس الحدود تعاملت معهم حسب قواعد الاشتباك بعد تجاهلهم لنداءاتها وتحذيراتها، نتج عن ذلك إصابة اثنين منهم بجروح، وألقت القبض على الآخرين".

وأشار إلى أنه "تم تحويل المصابين لأقرب مركز طبي لتلقي الإسعافات اللازمة وتحويل الآخرين إلى الجهات المختصة".

ولم يعط المصدر أي تفاصيل عن جنسيات المتسللين الأربعة.

وألقت قوات حرس الحدود القبض على ثلاثة متسللين سوريين اجتازوا الحدود الأردنية فجر الاثنين الماضي، وكانت أصابت الأحد أربعة أشخاص كانوا يحاولون أيضا التسلل من سوريا إلى الأردن.

وعززت السلطات الأردنية الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الأشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم.

وتؤوي المملكة أكثر من نصف مليون لاجىء سوري وتؤكد السلطات أن التهريب على الحدود مع سوريا ارتفع بنسبة 300% خلال العام الماضي.
التعليقات (0)