سياسة عربية

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا للجيش السوري

من القصف الاسرائيلي على دمشق - ا ف ب - أرشيفية
من القصف الاسرائيلي على دمشق - ا ف ب - أرشيفية
أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، قيام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف 4 مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري، ردا على تفجير عبوة ناسفة في دورية عسكرية إسرائيلية وإصابة 4 جنود فيها.
 
وقال الجيش، في بيان له: " إن سلاح الجو الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل 4 غارات على أهداف تابعة للجيش السوري، معسكر للجنود، بطارية صواريخ ، معسكر تدريب ، ومقر معادي لم يشر إلى طبيعته " .

وأضاف البيان " إن الغارات  الإسرائيلية استهدفت وحدات الجيش السوري، التي سهلت وساهمت في تنفيذ الهجوم ضد الدورية الإسرائيلية" .

وأشار البيان إلى أن الطائرات الإسرائيلية أصابت أهدافها بدقة، وعادت إلى قواعدها بسلام .

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي سابقا، أن 4 جنود إسرائيليين أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة قرب دورية تابعة للجيش الإسرائيلي في شمالي مرتفعات الجولان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: "إنه خلال ساعات الثلاثاء تم تفجير عبوة ناسفة ضد الجيش الإسرائيلي في شمالي مرتفعات الجولان، وقد أصيب 4 جنود في الحادث، أحدهم إصابته خطيرة".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تعزيز قواته واستنفارها في منطقة الجولان المحتل على الحدود مع سوريا، على خلفية الغارات الإسرائيلية على أربعة أهداف تابعة للجيش السوري .

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "إن الجيش الإسرائيلي رفع من مستوى الجاهزية على الحدود الشمالية، تحسبا لأي رد سوري محتمل.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مساء أمس عن المنطقة الحدودية مع سوريا في الجولان المحتل منطقة عسكرية مغلقة .

واتهم الجيش الإسرائيلي نظيره السوري بتسهيل ودعم تفجير العبوة الناسفة، أمس الثلاثاء في الدورية العسكرية الإسرائيلية مما أدى إلى إصابة 4 جنود إسرائيليين .

من جهتها قالت صحيفة يدعوت أحرنوت إن هناك مؤشرات كبيرة، على أن من يقف خلف تفجير العبوة الناسفة حزب الله اللبناني ، الذي توعد  بالرد على إسرائيل بعد اتهامه، لها بشن غارات على أهداف له على الحدود السورية قبل نحو أسبوعين .
التعليقات (0)